الأولوية للمؤسسات الوطنية  الجزائرية في إنجاز مشاريع القطاع الطرق
آخر تحديث GMT06:42:59
 العرب اليوم -

الأولوية للمؤسسات الوطنية الجزائرية في إنجاز مشاريع القطاع الطرق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأولوية للمؤسسات الوطنية  الجزائرية في إنجاز مشاريع القطاع الطرق

الجزائر- واج

أكد وزير الأشغال العمومية فاروق شيالي الأحد بالجزائر العاصمة أن مؤسسات الانجاز الوطنية العمومية منها و الخاصة ستكون لها الأولوية في انجاز المشاريع المستقبلية للقطاع. واوضح الوزير خلال لقاء مع مؤسسات الانجاز التابعة لقطاع الاشغال العمومية قائلا "سنشرع قريبا في عدد كبير من المشاريع و نحن نسعى لتجنيد مجموع المؤسسات الوطنية العمومية منها و الخاصة و مكاتب الدراسات و المخابر من اجل انجاز تلك المشاريع". كما اشار السيد شيالي الى ان عديد مشاريع الطرق و الطرق السيارة و المنشات الفنية و كذلك المنشات الجوية و البحرية سيتم الشروع فيها قريبا في اطار برنامج استثماري ضخم. ويتعلق الامر -حسب الوزير- باكثر من 40 مشروعا لتطوير الطرق على مسافة 2000 كلم سيخصص لها غلاف مالي بقيمة 76 مليار دج و "5 مشاريع كبرى لتامين حدود البلاد (1300 كلم) بقيمة 20 مليار دج". وتابع السيد شيالي انه من بين المشاريع التي سيتم الشروع فيها "قريبا" هناك ايضا ستة عشر (16) مشروعا خاصا بالمنشات الفنية و الانفاق بغلاف مالي قدره 24 مليار دج و 12 مشروعا خاصا بالطرق على مسافة 230 كلم. واكد الوزير في هذا السياق انه "حتى الشركات الصغيرة و المصغرة التي تم انشاؤها في اطار مختلف آليات خلق النشاطات على غرار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب سيتم اشراكها في انجاز هذه المشاريع". واضاف ان الاستعانة بالشركات الاجنبية لا يتم الى في حالة المشاريع الصعبة التي تتطلب مهارات تقنية متطورة لا تتحكم فيها الشركات الجزائرية. كما ابرز ان "الاستعانة بالشركات الاجنبية سيتم في اطار شراكات و مجمعات مع مؤسسات وطنية من اجل ضمان تحويل التكنولوجيا". وفي الاخير اكد السيد شيالي على التنصيب المقبل للجنة مختلطة بين وزارة الاشغال العمومية و مؤسسات من القطاع مما سيسمح باسناد عملية انجاز مشاريع القطاع مع الاخذ بالحسبان امكانيات كل مؤسسة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأولوية للمؤسسات الوطنية  الجزائرية في إنجاز مشاريع القطاع الطرق الأولوية للمؤسسات الوطنية  الجزائرية في إنجاز مشاريع القطاع الطرق



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab