الرئيس التنفيذي لشركة سابك يؤكد أن الإبتكار هو السبيل للإزدهار الإقتصادي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" يؤكد أن الإبتكار هو السبيل للإزدهار الإقتصادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" يؤكد أن الإبتكار هو السبيل للإزدهار الإقتصادي

الرياض ـ واس

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة ( سابك ) المهندس محمد بن حمد الماضي أن الابتكار هو السبيل للازدهار الاقتصادي، ودعا إلى التعاون المشترك بين الحكومات والمؤسسات التعليمية والقطاع الخاص لتأسيس " بيئة اقتصادية ابتكارية ". جاء ذلك خلال كلمته في المنتدى الثامن للاتحاد الخليجي لمصنّعي البتروكيماويات والكيماويات ( جيبكا ) الذي عقد في دبي الأربعاء الماضي واستمر ثلاثة أيام، ويعدّ المنتدى فعالية سنوية تلقى خلاله الإضاءات على خبرات المسؤولين التنفيذيين الرواد في صناعة الكيماويات، وقال الماضي: " ستكون الريادة من نصيب تلك الشركات التي لا تكتفي بتحسين أعمالها في نطاق مجالها الصناعي فحسب، بل تتجاوز ذلك لتعيد تشكيل وصياغة مجالها الصناعي ذاته، فالمبتكرون يتحكمون بمصائرهم ويعيدون تشكيل طبيعة المنافسة لديهم ". وركز نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة ( سابك ) على أنّ الابتكار الناجح للشركات لا يقاس بعدد براءات الاختراع التي تمتلكها الشركات، أو عدد المنتجات التي تطرحها في الأسواق، وإنما يقاس بالنتائج والعوائد المالية التي تترتب على تلك المنتجات، مضيفاً أن الابتكار يحفز المحركات الاستراتيجية للأعمال لدى الشركات لكي تقدم منتجات وخدمات أفضل وبذلك تلقى القبول من الأسواق ". وتطرق الماضي للخطوات الابتكارية التي قطعتها ( سابك ) لاستكشاف المصادر ذات التكلفة الاقتصادية لمادة القيّم وقال : " إننا نسعى للحصول على قيمة مضافة للكيماويات المستخلصة من الزيت؛ وإنتاج كميات أكبر من الأوليفينات من الغاز الصناعي، والهيدروجين من الماء. والمبدأ الأساسي في ذلك هو أن المصادر غير المستخدمة هي أرخص المواد ". وتحدّث عن مجال صناعة السيارات واهتمامها المتزايد بتقديم ابتكارات جديدة تسعى لتخفيف استخدام الطاقة وذلك بتخفيف الوزن، ونقل الحركة وتخزين الطاقة، مشدداً على ضرورة الاستعداد الدائم لمواجهة تغيرات المستقبل، وقال إن : " جهودنا المستمرة مع المتغيرات المتسارعة في هذه الأيام، ما هي إلا نتيجة طبيعية لعزيمتنا للوقوف في وجه التحديات المستقبلية ". يشار إلى أن المهندس محمد بن حمد الماضي هو رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات ( جيبكا ) الذي تم تأسيسه عام 2006م، وتمثل (سابك) واحداً من أعضائه المؤسسين الثمانية .  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس التنفيذي لشركة سابك يؤكد أن الإبتكار هو السبيل للإزدهار الإقتصادي الرئيس التنفيذي لشركة سابك يؤكد أن الإبتكار هو السبيل للإزدهار الإقتصادي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab