العرب اليوم - الرئيس التنفيذي لشركة سابك يؤكد أن الإبتكار هو السبيل للإزدهار الإقتصادي

الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" يؤكد أن الإبتكار هو السبيل للإزدهار الإقتصادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" يؤكد أن الإبتكار هو السبيل للإزدهار الإقتصادي

الرياض ـ واس

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة ( سابك ) المهندس محمد بن حمد الماضي أن الابتكار هو السبيل للازدهار الاقتصادي، ودعا إلى التعاون المشترك بين الحكومات والمؤسسات التعليمية والقطاع الخاص لتأسيس " بيئة اقتصادية ابتكارية ". جاء ذلك خلال كلمته في المنتدى الثامن للاتحاد الخليجي لمصنّعي البتروكيماويات والكيماويات ( جيبكا ) الذي عقد في دبي الأربعاء الماضي واستمر ثلاثة أيام، ويعدّ المنتدى فعالية سنوية تلقى خلاله الإضاءات على خبرات المسؤولين التنفيذيين الرواد في صناعة الكيماويات، وقال الماضي: " ستكون الريادة من نصيب تلك الشركات التي لا تكتفي بتحسين أعمالها في نطاق مجالها الصناعي فحسب، بل تتجاوز ذلك لتعيد تشكيل وصياغة مجالها الصناعي ذاته، فالمبتكرون يتحكمون بمصائرهم ويعيدون تشكيل طبيعة المنافسة لديهم ". وركز نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة ( سابك ) على أنّ الابتكار الناجح للشركات لا يقاس بعدد براءات الاختراع التي تمتلكها الشركات، أو عدد المنتجات التي تطرحها في الأسواق، وإنما يقاس بالنتائج والعوائد المالية التي تترتب على تلك المنتجات، مضيفاً أن الابتكار يحفز المحركات الاستراتيجية للأعمال لدى الشركات لكي تقدم منتجات وخدمات أفضل وبذلك تلقى القبول من الأسواق ". وتطرق الماضي للخطوات الابتكارية التي قطعتها ( سابك ) لاستكشاف المصادر ذات التكلفة الاقتصادية لمادة القيّم وقال : " إننا نسعى للحصول على قيمة مضافة للكيماويات المستخلصة من الزيت؛ وإنتاج كميات أكبر من الأوليفينات من الغاز الصناعي، والهيدروجين من الماء. والمبدأ الأساسي في ذلك هو أن المصادر غير المستخدمة هي أرخص المواد ". وتحدّث عن مجال صناعة السيارات واهتمامها المتزايد بتقديم ابتكارات جديدة تسعى لتخفيف استخدام الطاقة وذلك بتخفيف الوزن، ونقل الحركة وتخزين الطاقة، مشدداً على ضرورة الاستعداد الدائم لمواجهة تغيرات المستقبل، وقال إن : " جهودنا المستمرة مع المتغيرات المتسارعة في هذه الأيام، ما هي إلا نتيجة طبيعية لعزيمتنا للوقوف في وجه التحديات المستقبلية ". يشار إلى أن المهندس محمد بن حمد الماضي هو رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات ( جيبكا ) الذي تم تأسيسه عام 2006م، وتمثل (سابك) واحداً من أعضائه المؤسسين الثمانية .  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الرئيس التنفيذي لشركة سابك يؤكد أن الإبتكار هو السبيل للإزدهار الإقتصادي  العرب اليوم - الرئيس التنفيذي لشركة سابك يؤكد أن الإبتكار هو السبيل للإزدهار الإقتصادي



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان فضي كشف عن صدرها

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 العرب اليوم - نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:49 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab