العرب اليوم - جنوب أفريقيا تسعى لاجتذاب استثمارات من آسيا والشرق الأوسط

جنوب أفريقيا تسعى لاجتذاب استثمارات من آسيا والشرق الأوسط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جنوب أفريقيا تسعى لاجتذاب استثمارات من آسيا والشرق الأوسط

كيب تاون ـ شيتخوا

استضافت جنوب افريقيا منتدى استثمار آسيا -الشرق الأوسط في كيب تاون يوم الخميس بهدف السعي لجذب استثمارات من المنطقتين. وقال نائب وزير العلاقات الدولية والتعاون بجنوب افريقيا موريس فرانزمان للوفود المشاركة في المنتدى الذي ركز على الفرص الاستثمارية في مقاطعة ويسترن كيب "نهدف لتغطية كافة المقاطعات في الوقت المناسب" وحث فرانزمان المشاركين على وضع المنتدى في سياق تجاري واستثماري عالمي أكبر. وقال نقلا عن الأرقام التي أعلنها مركز كيسر للأبحاث الاقتصادية إنه خلال عام 2030 ستشكل الأسواق الصاعدة 74% من اجمالي الناتج المحلي العالمي منها 7% لأفريقيا و44% لآسيا و10% لأمريكا اللاتينية و3% لوسط وشرق أوروبا و4% لدول الكومنولث و4% لدول الشرق الأوسط. وقال فرانزمان "لذا يمكننا القول بشكل مؤكد اننا في المكان الصحيح ونتجه للاتجاه الصحيح باعتبارنا جزءا جوهريا من الاقتصادات الصاعدة في العالم وشراكتنا الاستراتيجية ضمن مجموعة بريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب افريقيا). وخلال حديثه عن فرص الاستثمار في ويسترن كيب قال إن المقاطعة تعتبر رائدة في قطاع الطاقة المتجددة نظرا لأنها أول مقاطعة يكون لديها استراتيجية للطاقة المستدامة وسياسة خاصة بسخانات المياه الشمسية. ولتخفيف الضغط على طلب الطاقة حاليا حددت المقاطعة لنفسها أهدافا للطاقة المتجددة بنسبة 15% بحلول عام 2014. وقال فرانزمان إن ويسترن كيب وكيب تاون فى موضع يمكنهما من خدمة الطلب المتنامي على النفط نظرا لقربهما الجغرافي من غرب افريقيا ويوفران بنية تحتية متطورة وكذلك قدرات هندسية رخيصة التكاليف. وأضاف أن معظم الشركات الدولية المتخصصة في التنقيب عن النفط وتكريره أصبحت موجودة في مدينة كيب تاون. وقال إن السياحة تعد قطاعا هاما آخر يوفر فرصا للمستثمرين المحتملين. وقال إن المقاطعة التي تشمل كيب تاون هي المقصد السياحي الترفيهي الرئيسي في جنوب افريقيا وتضم معظم المزارات السياحية الهامة في جنوب افريقيا، مضيفا أن تلك المزارات السياحية تتنوع بين المزارات الطبيعية مثل جبل تيبل وكيب بوينت والمزارات التاريخية والثقافية مثل جزيرة روبن. وبالحديث عن الزراعة والمحاصيل الزراعية قال فرانزمان إن تلك القطاعات هي الأهم في ويسترن كيب وتشمل كافة الأنشطة المختلفة التي تربط سلسلة القيمة بأكملها من المزرعة والغابة والمصايد الى المستهلك. ويشمل هذا المواد المستخدمة والانتاج والمعالجة والتسويق والتوزيع في الزراعة وزراعة الغابات ومنتجات الصيد. وتساهم 11 سلعة بدرجة كبيرة في الانتاج الزراعى وتشكل الفواكه والدواجن والبيض والحبوب الشتوية والكروم والخضروات نسبة 75% من الانتاج الكلي. إضافة إلى ذلك قال فرانزمان إن المقاطعة وكيب تاون تضمان صناعات إبداعية. وتضم القطاعات الرئيسية للصناعات الإبداعية تصميم الجرافيك والإعلان والسينما والفيديو والرسوم المتحركة والموسيقى وفنون الأداء . وقال ان "هذا القطاع الموجود في ويسترن كيب وكيب تاون هو بوتقة انصهار الإبداع واجتذاب المستثمرين الأجانب والمحليين ،ويمزج التيارات الدولية بالثقافة الإبداعية المحلية، وفي عام 2011 فازت كيب تاون بلقب عاصمة التصميم في العالم لعام 2014". حضر المنتدى أكثر من 100 مندوب من الدوائر الدبلوماسية في آسيا والشرق الأوسط. وقد استضافت جنوب افريقيا سلسلة من المنتديات التجارية والاستثمارية لكشف الفرص الاقتصادية في جنوب افريقيا لشركائها التجاريين. وحتى تلك المرحلة عقدت منتديات في مقاطعات كوازولو-ناتال وفري ستيت ونورث ويست.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - جنوب أفريقيا تسعى لاجتذاب استثمارات من آسيا والشرق الأوسط  العرب اليوم - جنوب أفريقيا تسعى لاجتذاب استثمارات من آسيا والشرق الأوسط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - جنوب أفريقيا تسعى لاجتذاب استثمارات من آسيا والشرق الأوسط  العرب اليوم - جنوب أفريقيا تسعى لاجتذاب استثمارات من آسيا والشرق الأوسط



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تُبهر الحاضرين في عرض "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:31 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة
 العرب اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة

GMT 09:09 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab