انطلاق فعاليات ستارت أب ويك اند في رام الله لاستثمار الإبداعات الشبابية
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

انطلاق فعاليات "ستارت أب ويك اند" في رام الله لاستثمار الإبداعات الشبابية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق فعاليات "ستارت أب ويك اند" في رام الله لاستثمار الإبداعات الشبابية

رام الله - وليد ابوسرحان

انطلقت في مدينة رام الله، مساء الخميس، فعاليات برنامج "ستارت أب ويك اند"، وهو برنامج يهدف إلى استثمار الإبداعات الشبابية في إنشاء شركات جديدة يمكن أن تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني عموما وقطاع تكنولوجيا المعلومات خصوصًا. ويقوم على الفعاليات التي تقام في قصر رام الله الثقافي وتستمر حتى مساء السبت المقبل، مجموعة من الشباب الرياديين بدعم من شركات في القطاع الخاص، وستتنافس خلالها مدينة رام الله مع قرابة 150 مدينة عالمية في برنامج "ستارت أب ويك اند" الذي سيعقد في الولايات المتحدة، وسيذهب الفائزون في هذا البرنامج لتمثيل فلسطين في "ستارت أب ويك اند" العالمي في الولايات المتحدة الأميركية. وقالت رهام دعباس وهي واحدة من أربع رياديين يقومون على إطلاق برنامج "ستارت أب ويك اند"، إن المشاركين في البرنامج الذي يحمل شعار "لا يوجد كلام كل الوقت عمل"، سيعرضون خلال اليوم الأول قرابة 50 فكرة ريادية، ويقوم المشاركون في البرنامج بالتصويت عليها ليجري اختيار 15 فكرة منها، ثم يقسم الحضور في اليوم الثاني إلى مجموعات عمل لتطوير 15 فكرة وعرضها بالشكل الأمثل، على أن تقوم لجنة تحكيم في اليوم الأخير باختيار أفضل ثلاث أفكار ريادية، ويجري إرسال الفائزين الأول والثاني إلى الولايات المتحدة لتمثيل فلسطين في برنامج "ستارت اب ويك اند" العالمي الذي يشارك فيه رياديون من 150 مدينة عالمية. وقال نضال زهران وهو أحد الشبان القائمين على برنامج "ستارت اب ويك اند"، إن هذه المشاريع يمكن أن تتحول إلى برامج أو شركات تسهم في توفير وفرص عمل للشاب في حال تقديم أفكار مبدعة، ويمكن أن تصبح برامج تكنولوجية يجري بيعها على المستوى العالمي. وأوضح أن الفكرة من "ستارت اب ويك اند" هو دعم الحركة الريادية في فلسطين لتصبح جزءًا من إسهامات دعم الاقتصاد الوطني. وتحدث خلال الافتتاح، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، بشأن دعم المجموعة للأفكار الريادية، مؤكدًا أن هذه الأفكار يمكن أن تتطور في المستقبل وتصبح مشاريع رائدة مثل مجموعة الاتصالات الفلسطينية. وأضاف العكر، أن مجموعة الاتصالات تستقطب داخلها عددًا كبيرًا من الشبان الرياديين وتوفر لهم كل الدعم من أجل تقديم كل ما يسهم في تطوير الاقتصاد الوطني، بهدف التقليل من البطالة. ومن جانبه، أكد مدير العلاقات العامة في بنك فلسطين ثائر حمايل، أن بنك فلسطين يدعم المبادرات التكنولوجية بشكل لافت، وأنه يستخدم التكنولوجيا التي تنتج في فلسطين في العمليات المصرفية. في السياق نفسه، أكد جيروم شيرمان من القنصلية الأميركية، أن الاستثمار في فلسطين ليس بالأمر السهل بسبب القيود المفروض وصعوبة التنقل، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات الريادية يمكن أن تسهم في تطوير الاقتصاد الفلسطيني بشكل لافت. وخلال الافتتاح قدم حنا قريطم من مؤسسة رواق، عرضًا بشأن المشاريع الإلكترونية التي تنتجها المؤسسة بهدف تشجيع السياحة في فلسطين وزيادة حجمها، كما قدم شادي العطشان عرضًا عن عمل مؤسسة "قيادات" التي خرج منها الرياديون الأربعة الذين يشرفون على برنامج "ستارت اب ويك اند".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات ستارت أب ويك اند في رام الله لاستثمار الإبداعات الشبابية انطلاق فعاليات ستارت أب ويك اند في رام الله لاستثمار الإبداعات الشبابية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab