فولكسفاغن وسامسونغ على قائمة لأكبر مستثمرين في البحث والتطوير
آخر تحديث GMT23:05:15
 العرب اليوم -

فولكسفاغن وسامسونغ على قائمة لأكبر مستثمرين في البحث والتطوير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فولكسفاغن وسامسونغ على قائمة لأكبر مستثمرين في البحث والتطوير

بروكسل - قنا

احتلت شركة /فولكسفاجن/ الألمانية للسيارات الصدارة كأكبر مستثمر من القطاع الخاص على أعمال البحث والتطوير في العالم تلتها شركة /سامسونج الكترونيكس/ الكورية الجنوبية العملاقة للتكنولوجيا. وكشفت بيانات للاتحاد الأوروبي اليوم ، ان /فولكسفاجن/ جاءت في المركز الأول على صعيد الاستثمارات في مجال البحث والتطوير بقيمة /5ر9 مليار/ يورو (/8ر12 مليار/ دولار) العام الماضي، بينما بلغت استثمارات /سامسونج/ /3ر8 مليار/ يورو، لكنها أظهرت من جهة أخرى أن الشركات الأوروبية يتعين عليها بذل المزيد من الجهد لمواكبة المنافسين في الصين والولايات المتحدة مع سعي التكتل الأوروبي إلى التغلب على أزمته الاقتصادية. وأكدت ميري جيوجيجان كوين المفوضة الأوروبية للأبحاث والتطوير ، أن الاتحاد الأوروبي لا يزال يتخلف عن منافسيه الرئيسيين في استثمار الشركات على البحث والتطوير، مضيفة أن هناك بعض المؤشرات التي تدعو للقلق بالنسبة للتكتل الذي يضم 28 دولة. وقالت إنه على الرغم من النتائج الإيجابية لكبرى شركات الاتحاد الأوروبي في قطاعات صناعية مهمة مثل السيارات، فلا تزال حالة ضعف شديدة في قطاعات التكنولوجيا المتطورة مثل التكنولوجيا الحيوية والبرامج. وكانت /فولكسفاجن/ هي الشركة الأوروبية الوحيدة التي تصل إلى المراكز العشر الأولى في القائمة التي ضمت أيضاً الشركات الأمريكية مايكروسوفت وإنتل وميرك وجونسون آند جونسون وفايزر وشركتي روش ونوفارتس السويسريتين وشركة تويوتا اليابانية، ويشمل التصنيف ألفي شركة على مستوى العالم، أكثر من نصفها بقليل تتخذ من دول الاتحاد الأوروبي مقرا لها. وكشفت البيانات أن الاستثمار العالمي في البحث والتطوير ارتفع بمتوسط بلغ /2ر6/ في المائة العام الماضي مقارنة بالعام السابق عليه، وارتفعت استثمارات الاتحاد الأوروبي بشكل طفيف بنسبة بلغت /3ر6/ في المائة لكنه تراجع خلف الولايات المتحدة التي ارتفعت استثماراتها بنسبة /2ر8/ في المائة مقارنة مع عام 2011. وزادت الشركات اليابانية إنفاقها على البحث والتطوير بنسبة /4ر0/ في المائة فقط، بينما استحوذت الصين على النصيب الأكبر من الزيادة السنوية بمتوسط بلغ /2ر12/ في المائة لشركاتها محل الدراسة وعددها 93 شركة. ووجد التقرير أن الزيادة في استثمارات أوروبا ترجع بشكل كبير إلى أداء الشركات الألمانية خصوصا في قطاع السيارات. وزاد إنفاق الشركات الألمانية وعددها 130 شركة بالقائمة على البحث والتطوير بنسبة /9ر11/ في المائة ما يشكل أكثر من /60/ في المائة من زيادة الاستثمار الأوروبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكسفاغن وسامسونغ على قائمة لأكبر مستثمرين في البحث والتطوير فولكسفاغن وسامسونغ على قائمة لأكبر مستثمرين في البحث والتطوير



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab