العرب اليوم - مركز احصاء أبوظبي يصدر تقريرًا عن أسعار مواد البناء

مركز احصاء أبوظبي يصدر تقريرًا عن أسعار مواد البناء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركز احصاء أبوظبي يصدر تقريرًا عن أسعار مواد البناء

أبوظبي ـ وام

أصدر مركز الإحصاء بأبوظبي اليوم أحدث تقاريره الإحصائية الشهرية والخاصة بأسعار مواد البناء في إمارة أبوظبي متضمناً تحليلاً لحركة أسعار مواد البناء الرئيسية خلال شهر أكتوبر من العام الحالي مقارنة بشهر سبتمبر السابق عليه والفترة نفسها من عام 2012 مما يضاعف من الأهمية الكبيرة التي يحظى بها هذا التقرير ضمن أهم النشرات الإحصائية الصادرة عن المركز. وأكد المركز أن مجموعات مواد البناء شهدت تغيرا طفيفا في متوسط أسعارها خلال أكتوبر 2013 مقارنة بشهر سبتمبر 2013 حيث تراوحت نسبة الارتفاعات بين 0.3 في المائة لمجموعة كابلات الكهرباء و 3.9 لمجموعة العمالة بينما تراوحت نسبة الانخفاضات بين 0.2 في المائة لمجموعة أسلاك "الأبراج السكنية" و 4.3 في المائة لمجموعة الحديد. كما انخفض متوسط أسعار مجموعة الحديد بنسبة 4.3 في المائة خلال شهر أكتوبر 2013 وذلك نتيجة انخفاض بنود هذه المجموعة جميعها. فيما ارتفع مؤشر أسعار كابلات الكهرباء بنسبة 0.3 في المائة خلال شهر أكتوبر 2013، وذلك نتيجة ارتفاع جميع بنود هذه المجموعة. كما ارتفع متوسط الأسعار الشهري لمجموعة أنابيب /يو بي في سي/ خلال شهر أكتوبر 2013 بنسبة 1.0 في المائة وذلك نتيجة ارتفاع جميع بنود هذه المجموعة. بينما انخفض متوسط أسعار مجموعة أنابيب / بي في سي / بنسبة 0.8 في المائة . كذلك ارتفع متوسط أجور العمالة خلال شهر أكتوبر 2013 بنسبة 3.9 في المائة مقارنة بشهر سبتمبر 2013، وذلك بسبب ارتفاع أجور الكهربائيون بنسبة 12.5 في المائة وعمال الحدادة ونجارون بنسبة 9.1 في المائة لكل منهما. كما أوضح مركز الإحصاء – أبوظبي أن مجموعة الأصباغ شهدت انخفاضاً في متوسط أسعارها خلال شهر أكتوبر 2013 مقارنة بشهر سبتمبر 2013 وقد بلغت نسبة الانخفاض 3.0 في المائة . كما سجلت إحدى عشرة مجموعة من مجموعات مواد البناء انخفاضا في متوسطات أسعارها خلال شهر أكتوبر 2013 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وتراوحت نسبة الانخفاض بين 1.5 في المائة لمجموعة البلاط والرخام و 4.4 في المائة لمجموعة الطابوق. فقد انخفض متوسط أسعار مجموعة الطابوق بنسبة 8.4 في المائة خلال أكتوبر 2013 مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق وذلك بسبب انخفاض معظم بنود هذه المجموعة بنسب تراوحت بين 5.2 في المائة و 13.9 في المائة . كما شهدت مجموعة الحديد انخفاضاً في متوسط أسعارها خلال شهر أكتوبر 2013، وقد بلغت نسبة الانخفاض 6.3 في المائة مشيراً إلى نسب التغيّر خلال عام 2013 مقارنة بأشهر 2012 حيث تراوحت نسبة الانخفاض خلال عام 2013 بين 1.1 في المائة خلال شهر يناير و 6.5 في المائة في شهر يونيو مقارنة بالعام السابق. كما انخفض متوسط أسعار الأسلاك خلال شهر أكتوبر 2013 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وتصدّرتها مجموعة الأسلاك "للمبنى" بنسبة 7ر6 في المائة تلتها مجموعة الأسلاك "الأبراج السكنية" والأسلاك "للشقة" بنسبة 5.3 5.9 في المائة على التوالي. وشهدت بعض متوسطات أسعار مجموعات مواد البناء ارتفاعاً خلال شهر أكتوبر 2013 مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.. حيث سجّل متوسط أسعار الزجاج ارتفاعاً خلال أكتوبر 2013 بنسبة 8.1 في المائة مقارنه بالفترة ذاتها من العام السابق. كما ارتفع متوسط أسعار مجموعة البحص والرمل بنسبة 17.4 في المائة خلال شهر أكتوبر 2013 وذلك نتيجة الارتفاع في معظم بنود هذه المجموعة بين 5.9 و 4.0 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.. كنا ارتفع متوسط أسعار مجموعة الخشب بنسبة 6.9 في المائة .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مركز احصاء أبوظبي يصدر تقريرًا عن أسعار مواد البناء  العرب اليوم - مركز احصاء أبوظبي يصدر تقريرًا عن أسعار مواد البناء



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab