العرب اليوم - المؤسسة العربية تنظم الملتقى العربي للاستثمار

المؤسسة العربية تنظم الملتقى العربي للاستثمار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المؤسسة العربية تنظم الملتقى العربي للاستثمار

الكويت ـ كونا

تنظم المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الملتقى العربي للاستثمار (فجوة جاذبية الاستثمار) في مقر المؤسسة بالمقر الدائم للمنظمات العربية في دولة الكويت خلال الفترة من 11 الى 12 ديسمبر 2013. وقالت اللجنة الاعلامية للملتقى في بيان صحافي اليوم خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الملتقى سيعقد بمشاركة عدد كبير من وزراء الاستثمار ورؤساء جهات تشجيع الاستثمار والتخطيط التنموي في الدول العربية. واضاف البيان ان المشاركة ستشمل ايضا عددا من رؤساء وممثلي الغرف التجارية والصناعية والزراعية العربية ورجال الأعمال والمستثمرين العرب وكذلك ممثلي المنظمات الاقليمية ذات الصلة والخبراء من ذوي الاختصاص والشخصيات العامة. وذكر ان الملتقى سيعقد خمس جلسات عمل على مدار يومين الجلسة الاولى بعنوان (الدول العربية منطقة جاذبة للاستثمار .. بين فجوة الجاذبية وفجوة الأداء) وستتضمن أوراق العمل العلاقة بين الخطط التنموية والاستثمار الأجنبي المباشر يقدمها المعهد العربي للتخطيط اضافة الى قياس فجوة جاذبية الدول العربية للاستثمار الأجنبي المباشر. واوضح ان الجلسة الثانية ستنعقد تحت عنوان (الترويج للاستثمار في اطار السياسات والخطط التنموية) وستتم عبر حلقات تحاورية تستعرض أوراق عمل مقدمة من وزراء ومسؤولي التخطيط والتنمية في عدد من الدول العربية وتشتمل على عدد من المحاور. واضاف ان من أبرز هذه المحاور المكونات الأساسية للسياسات العامة المحفزة للاستثمار المحلي والاستثمارات الأجنبية الوافدة وأهمية الدور المنوط بالشراكة بين القطاعين العام والخاص. وبين ان من المحاور ايضا مدى احتواء الخطط التنموية على استراتيجية أو جوانب تخص الاستثمارات الأجنبية وتحدد نطاق الاستفادة من تلك الاستثمارات والاطار المؤسسي أو الالية التي تسمح بالتنسيق بين السلطة التخطيطية والجهة المعنية بالترويج للاستثمار الأجنبي المباشر كأحد مصادر تمويل خطط التنمية. وقال البيان ان اليوم الثاني للملتقى ستبحث فيه الجلسة الثالثة (فرص وتحديات الترويج للاستثمار في المنطقة العربية) وسيحاضر فيها عدد من وزراء الاستثمار ورؤساء هيئات تشجيع الاستثمار في الدول العربية عبر حلقات تحاورية باستعراض أوراق عمل تتضمن عددا من المحاور. واضاف ان أبرز تلك المحاور الوضع القانوني والمؤسسي للترويج للاستثمار وأهم ملامح الاستثمارات الأجنبية والعربية الواردة وتوزيعها الجغرافي والقطاعي ومدى ارتباطها بأهداف الخطط التنموية وأولياتها القطاعية. وذكر ان الحلقات ستتضمن ابرز التحديات الداخلية والخارجية لزيادة الاستثمارات العربية والأجنبية وتعزيز التعاون العربي في الترويج للاستثمار في المنطقة. واشار الى ان الجلسة الرابعة والأخيرة ستتناول (الترتيبات الاقليمية وضمان الاستثمار وتحفيز الصادرات) وستقدم فيها أوراق تتناول الترتيبات والاتفاقيات الاقليمية الخاصة بالاستثمار تقدمها جامعة الدول العربية اضافة الى وجهة نظر المستثمرين بشأن مناخ الاستثمار في الدول العربية يقدمها اتحاد المستثمرين العرب. واضاف البيان ان المؤسسة العربية لضمان الاستثمار ستقدم اوراقا عن مخاطر الاستثمار ودور صناعة الضمان اما دور الاستثمار الأجنبي المباشر في تحفيز الصادرات فستقدمه مؤسسة دبي لتنمية الصادرات في دائرة التنمية الاقتصادية لحكومة دبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - المؤسسة العربية تنظم الملتقى العربي للاستثمار  العرب اليوم - المؤسسة العربية تنظم الملتقى العربي للاستثمار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - المؤسسة العربية تنظم الملتقى العربي للاستثمار  العرب اليوم - المؤسسة العربية تنظم الملتقى العربي للاستثمار



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تتألق في ملابس سوداء رائعة وأنيقة

روما ـ ريتا مهنا

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 01:43 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان
 العرب اليوم - إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان
 العرب اليوم - ترامب يواجه سخرية نشطاء "تويتر" بسبب دولة "نامبيا"

GMT 09:33 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي
 العرب اليوم - محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab