التجارة الكويتية إزالة جميع المخالفات الواردة على الوزارة من ديوان المحاسبة
آخر تحديث GMT03:14:41
 العرب اليوم -

التجارة الكويتية: إزالة جميع المخالفات الواردة على الوزارة من ديوان المحاسبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التجارة الكويتية: إزالة جميع المخالفات الواردة على الوزارة من ديوان المحاسبة

الكويت - كونا

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة بالانابة الشيخ نمر المالك الصباح الأحد ان الوزارة عازمة بكل جد على ازالة جميع المخالفات الادارية والمالية الواردة في تقارير ديوان المحاسبة مؤكدا ان اللجنة المكلفة بالقيام بذلك انتهت من اعداد تقريرها بهذا الشأن. واضاف الشيخ نمر في تصريحات صحافية خلال افتتاح معرض الكويت الدولي للعقار ان اللجنة المكلفة قامت بالفعل بمعالجة كم كبير من المخالفات الادارية الواردة في تقرير ديوان المحاسبة الاخير " ونحن نطمح بأن تكون الوزارة خالية من أي ملاحظات او مخالفات في المستقبل". واكد ان الوزارة عازمة على عدم تكرار اي خطأ اداري وارد في تلك التقارير مبينا انه تم " تشكيل فريق عمل برئاسة وكيل الوزارة لاسترجاع جميع المبالغ المالية المترتبة على تلك المخالفات بما فيها بعض المديونيات للوزارة على بعض الموظفين اللذين استقالوا منها ". وقال ان اللجنة المكلفة قامت بالفعل بايصال (بلاغات حضور) لبعض الموظفين السابقين والحاليين لكي تقوم الوزارة بتسوية مديونياتهم وارجاع جميع المبالغ التي صرفت لهم من دون وجه حق. واوضح الشيخ نمر ان هناك اجراءات قانونية ستقوم بها الوزارة في حالة عدم حضور الموظفين المدينين للوزارة اذ سيتم تحويل قضاياهم الى النيابة العامة لكي تستكمل اجراءات التقاضي وارجاع تلك المبالغ. وشدد على ان الردود التي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة على تقرير ديوان المحاسبة " سيكون مختلفا تماما عما كانت عليه في السابق والوزارة تؤكد مرة اخرى عزمها على ازالة جميع المخالفات وعدم تكراراها في المستقبل". وحول معرض الكويت الدولي قال الشيخ نمر ان المعرض يشهد في دورته الحالية طفرة كبيرة في حجم العقارات المحلية المعروضة ما يدل على ان القوة الشرائية للمستثمرين المحليين زادت وتحسنت عن ما كانت عليه في السنوات السابقة التي تلت الازمة المالية العالمية. واضاف ان هناك تنافس واضح لدى الشركات العقارية على تقديم عقارات محلية وعالمية باسعار تنافسية مع التأكيد على مصداقيتها ومطابقتها لشروط وزارة التجارة والصناعة. وذكر ان المعرض يشهد زيادة في المشاريع السكنية المحلية ذات البناء العمودي كحل لبعض المواطنين الراغبين في هذا النوع من السكن مبينا ان "الاسعار في المعرض متنوعة تناسب امكانيات جميع الشرائح وهذا يدل على تحسن بيئة الاعمال في الكويت بعد الركود الذي عانى منه السوق قبل 4 سنوات". من جهته قال رئيس مجلس ادارة مجموعة (توب اكسبو) المنظمة للمعرض الشيخ مالك الصباح ان الدورة الحالية للمعرض استقطبت مجموعة كبيرة من الشركات العقارية تجاوز عددها 66 شركة تتنوع معروضاتها بين الاراضي والفلل والشقق وصكوك الانتفاع. وبين ان هناك اكثر من 200 مشروع يتم عرضه خلال مدة المعرض من 15 دولة عربية وغربية "ولعل هذا العدد الكبير من الشركات يدل بوضوح على مدى الاهتمام التي تبديه بالسوق الكويتي الذي عاد النشاط فيه تدريجيا ". واشار الشيخ مالك الى بدائل عقارية معروضة بمبالغ مناسبة تجذب المستثمر والمواطن والمقيم على حد سواء مضيفا ان "المنتج العقاري ما زال مطلبا رئيسيا في السوق الكويتي باعتباره ملاذا امنا لرؤوس الاموال". وتوجه بالشكر لوزارة التجارة والصناعة على رعايتها لهذا المعرض الامر الذي يدل على اهتمام اجهزة الدولة في ابراز مكانة الكويت الاقتصادية وجذب المزيد من الاستثمارات اليها. يذكر ان معرض الكويت الدولي للعقار يستمر حتى يوم السبت المقبل الموافق 23 نوفمبر على فترتين صباحية ومسائية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التجارة الكويتية إزالة جميع المخالفات الواردة على الوزارة من ديوان المحاسبة التجارة الكويتية إزالة جميع المخالفات الواردة على الوزارة من ديوان المحاسبة



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 02:14 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران
 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab