العرب اليوم - تنمية مشاريع المحافظات الأردنية تحتل مكانًا متقدمًا في اهتمامات الملك

تنمية مشاريع المحافظات الأردنية تحتل مكانًا متقدمًا في اهتمامات الملك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنمية مشاريع المحافظات الأردنية تحتل مكانًا متقدمًا في اهتمامات الملك

عمان ـ بترا

اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان تنمية المحافظات تحتل مكانا متقدما في اهتمامات جلالة الملك عبدالله الثاني كونها تسهم في ترسيخ نهج المشاركة الشعبية في صنع القرار وتحديد الاولويات للمواطنين في أماكن سكناهم. وشدد رئيس الوزراء خلال ترؤسه اجتماعا في دار رئاسة الوزراء مساء اليوم السبت للجنة صندوق تنمية المحافظات مساء اليوم السبت، على اهمية تحقيق الانجازات ومتابعة المشاريع في المحافظات لما لها من اهمية في توليد فرص العمل وتاثيرها في حياة الناس. ودعا في اللقاء الذي جاء بهدف الوقوف على سير العمل والانجاز والتحديات التي تواجهه، الى سرعة التنفيذ مشيرا الى ان حلقات الاستثمار مترابطة ويجب ان تعمل مع بعضها البعض لتحق افضل النتائج. واستمع رئيس الوزراء بحضور وزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني ووزير المالية الدكتور اميه طوقان ووزير التخطيط والتعاون الدولي ابراهيم سيف، الى ابرز التحديات التي تواجه عمل الصندوق والى عرض قدمه المدير التنفيذي للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندس يعرب القضاة حول آلية عمل الصندوق وأدوات التمويل المستخدمة حيث استعرض المراحل التي انجزتها المؤسسة منذ تكليفها بتنفيذ وادارة اعمال الصندوق والاجراءات التي اتخذتها لتسريع تنفيذ مشاريعه. وبين القضاة انه تم الموافقة على تمويل 241 مشروعا من خلال جميع البرامج التي تنفذها المؤسسة بقيمة استثمار اجمالي 84 مليون دينار وبقيمة تمويل من المؤسسة 35 مليون دينار. وقال ان المرحلة الثانية والتي تشتمل على 40 مشروعا تبلغ قيمة الاستثمار الكلي فيها 65 مليون دينار وقيمة التمويل الموافق عليه 23 مليون دينار حيث ان 60 بالمئة من المشاريع مملوكة لابناء المحافظات. واشار القضاة الى المشاريع قيد الدراسة والتي سيتم تمويلها من صندوق المحافظات تبلغ 88 مشروعا بحجم استثمار تمويل من الصندوق 50 مليون يتوقع ان يتم الانتهاء منها منتصف العام المقبل.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تنمية مشاريع المحافظات الأردنية تحتل مكانًا متقدمًا في اهتمامات الملك  العرب اليوم - تنمية مشاريع المحافظات الأردنية تحتل مكانًا متقدمًا في اهتمامات الملك



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab