العرب اليوم - مصرف لبنان المركزي  القطاع المصرفي تعدى أزمات المنطقة

مصرف لبنان المركزي : القطاع المصرفي تعدى أزمات المنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصرف لبنان المركزي : القطاع المصرفي تعدى أزمات المنطقة

بيروت ـ يو.بي.آي

أعلن حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة اليوم الخميس امام المشاركين في المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2013 ان القطاع المصرفي اللبناني تجاوز أزمات في دول بالمنطقة. وقال سلامة "تعدّى القطاع المصرفي اللبناني أزمات مهمة حدثت في الدول التي تتواجد فيها مصارف لبنانية ولا سيّما في سوريا ومصر وقبرص". وأضاف ان السندات اللبنانية المصدرة بكافة العملات " اظهرت مناعة تجاه الاضطرابات الإقليمية وبقيت أسعارها مستقرة عكس ما حدث في أسعار الأوراق المالية المصدرة من الدول الناشئة منذ تموز 2013". وقال ان مصرف لبنان باع 2.8 مليار دولار أميركي من محفظته التي تحتوي على سندات يوروبوند صادرة عن الدولة اللبنانية بالدولار الأميركي" وقد لحظنا من خلال هذه العملية التي جرت في شهري أيلول / سبتمبر وتشرين الأول / اكتوبر من هذا العام إقبالا من مؤسسات غير لبنانية". وأضاف ان مصرف لبنان " سيعمل باتجاهات مختلفة لكي نتعدى هذه المرحلة ، محافظا على الاستقرار بالفوائد من خلال تدّخله المستمر في أسواق السندات حماية للوضع الائتماني للدولة وللاستقرار التسليفي والاستقرار الاجتماعي". واشار الى ان مصرف لبنان "سيبادر إلى تدعيم الطلب الداخلي من خلال وضع 1200 مليار ليرة لبنانية بتصرّف المصارف بفائدة 1% لكي تقرضها هذه الأخيرة إلى القطاعات المنتجة والبيئة والإسكان". من جهة ثانية قال رئيس جمعية مصارف لبنان فرانسوا باسيل انه في نهاية أيلول / سبتمبر 2013، وصل إجمالي مطلوبات/موجودات المصارف التجارية العاملة في لبنان إلى ما يناهز 160 مليار دولار. وأضاف ان ودائع المصارف وصلت الى 131 مليار دولار، لتكون بذلك قد ازدادت بنسبة تفوق 5% في الأشهر التسعة الأولى من العام 2013 . وأشار الى ان تسليفات المصارف في نهاية سبتمبر 2013، بلغت للقطاع الخاص ما يقارب 47 مليار دولار، بزيادة تقارب نسبتُها 6% في الأشهر التسعة الأولى من العام 2013 .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مصرف لبنان المركزي  القطاع المصرفي تعدى أزمات المنطقة  العرب اليوم - مصرف لبنان المركزي  القطاع المصرفي تعدى أزمات المنطقة



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab