قادة أوروبا يتفقون على ضرورة التحرك السريع للحد من البطالة في القارة
آخر تحديث GMT04:24:54
 العرب اليوم -

قادة أوروبا يتفقون على ضرورة التحرك السريع للحد من البطالة في القارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قادة أوروبا يتفقون على ضرورة التحرك السريع للحد من البطالة في القارة

باريس ـ أ.ش.أ

اتفق زعماء الاتحاد الأوروبي خلال المؤتمر الذي عقد الثلاثاء بالإليزيه بباريس على ضرورة الحراك بشكل سريع للحد من البطالة بين الشباب تحت عمر الـ 25 عاما والذي يصل عددهم حاليا 6 ملايين شخص في أوروبا. وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند – في مؤتمر صحفي في ختام أعمال المؤتمر – أن التحدي الآن يتمثل في التحرك السريع لتحقيق هذا الهدف. وأكد أولاند على أهمية التركيز على مستقبل جيل يتأثر من البطالة منذ سنوات وتخيم عليه مشاعر الشك وحتى اليأس، مشيرا إلى أن هناك 6 ملايين شاب يعانون من البطالة في القارة الأوروبية "وهو عدد كبير للغاية". وتعهد الرئيس الفرنسي مجددا بعكس منحنى البطالة في فرنسا لاسيما بين الشباب بحلول نهاية العام الجاري. وأوضح أولاند أن الضمانة التي سيتم تقديمها للشباب والتي تتمثل في عدم جلوس الشباب بدون عمل أو تدريب لمدة أربعة أشهر متواصلة ستنفذ في العامين المقبلين، مشيرا إلى أنه من أجل الإسراع في وتيرة هذا البرنامج، يتعين على البلدان التي ستشارك به توفير التمويل اللازم اعتبارا من الأول من يناير القادم 2014. من ناحيته، أكد رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروزو في هذا الصدد أنه لابد من التوافق الحقيقي بين الدول الأعضاء من أجل الوصول إلى نتائج سريعة. وبدورها، شددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على أنه "بدون نمو، لن تكون هناك فرص عمل للشباب"، موضحة أن "السياسة لا تخلق فرص عمل، ولكن الشركات هي من توفر ذلك". كما أشار رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي إلى أن جميع المشاركين في المؤتمر اتفقوا على جعل هذا اللقاء بمثابة "إشارة للتعبئة"، موضحا أنه في عام 2014 فإن البطالة ستبقى للأسف مرتفعة للغاية، ولكن هناك فرص، وهناك أمل". وأعتبر رئيس البرلمان الأوروبي، مارتن شولتز، أن مؤتمر باريس يعد في حد ذاته إثبات من جانب رؤساء الدول والحكومات الأوروبية بانهم يأخذون بطالة الشباب على محمل الجد. وكان الرئيس الفرنسي قد استقبل عصر اليوم بقصر الإليزيه بباريس القادة الأوروبيين في ثاني مؤتمر يهدف إلى تعزيز مكافحة البطالة لدى الشباب في القارة العجوز. وشارك في المؤتمر 24 من قادة دول الاتحاد الأوروبي من بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالإضافة إلى وزراء العمل في الدول المشاركة ورؤساء أهم المؤسسات الأوروبية لاسيما هيرمان فان رومبوي رئيس المجلس الأوروبي، خوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية، مارتن شولتز رئيس البرلمان الأوروبي بالإضافة إلى فينر هويير رئيس بنك الاستثمار الأوروبي. وبحث المشاركون في المؤتمر سبل مواجهة البطالة في أوروبا لاسيما بين الشباب وخلق فرص جديدة للعمل وذلك بعد نحو أربعة أشهر من المؤتمر الأول الذي عقد في الثالث من يوليو الماضي بالعاصمة الألمانية برلين. وكان الأوروبيون قرروا قبل ستة اشهر تعبئة مجموعة متنوعة من الوسائل لمساعدة نحو ستة ملايين شاب أوروبي عاطل عن العمل. وتضمنت تلك الوسائل إنشاء صندوق بقيمة 6 مليارات يورو خصص ل "مبادرة من اجل الشباب" لصالح المناطق التي تشهد أكبر نسبة من بطالة الشباب في 13 بلدا أوروبيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادة أوروبا يتفقون على ضرورة التحرك السريع للحد من البطالة في القارة قادة أوروبا يتفقون على ضرورة التحرك السريع للحد من البطالة في القارة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab