العرب اليوم - صندوق تنمية الموارد البشرية ينظم ملتقى خبراء الموارد البشرية السعودي

صندوق تنمية الموارد البشرية ينظم ملتقى خبراء الموارد البشرية السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صندوق تنمية الموارد البشرية ينظم ملتقى خبراء الموارد البشرية السعودي

الرياض - واس

ينظم صندوق تنمية الموارد البشرية ( هدف ) بالتعاون مع شركة تاورز واتسون العالمية الثلاثاء في الرياض ملتقى خبراء الموارد البشرية السعودي, حيثُ تستعرض خلاله الشركة نتائج دراستها للمواهب, التي أعدتها بالتنسيق مع مجموعة من الشركات العالمية, وذلك للكشف عن عوامل العرض والطلب لجذب الكفاءات في أنحاء العالم, وأهم المهارات لاستثمار العنصر البشري والعناصر الرامية لسد الاحتياجات المستقبلية للمواهب في 46 دولة و21 قطاعاً صناعياً. وأوضح النائب التنفيذي لمدير عام "هدف" الدكتور عبدالكريم النجيدي أن الملتقى يأتي كنقلة نوعية في ورش العمل التخصصية لتطوير إدارات الموارد البشرية, مشيراً إلى أن الملتقى سيُضيء معالم التحديات الحالية التي تواجه إدارات الموارد البشرية في المملكة وأفضل الحلول لتخطيها، كما يتيح الملتقى التواصل بين العاملين المختصين في هذا المجال، وتبادل الخبرات والإطلاع على أفضل الممارسات المعتمدة عالمياً من قادة الموارد البشرية في دول العالم، كما أنَّ حضور خبراء عالميين اليوم يعكس مدى أهمية المحتوى العلمي الذي يُقدم لمدراء إدارات الموارد البشرية الحاضرين فيه. وأكد النجيدي أنَّ هذا المتقى يأتي امتدادًا للأنشطة والفعاليات التي يقيمها " هدف " بالتعاون مع شركاء متخصصين في هذا المجال بهدف تنمية وتطوير إدارات الموارد البشرية ومسؤولي التوظيف باعتبار هذه الإدارات حجر الزاوية الأهم في مُنشآت القطاع الخاص، لافتًا النظر على أهمية الملتقى في استيعاب التوجهات الحديثة لإدارات الموارد البشرية في المنشآت السعودية, ودعم تطبيق أفضل الممارسات الإدارية في القطاعات الأكبر والأسرع نموًا في سوق العمل، والاستفادة من التطبيقات الحديثة فيما يخص أنشطة ومهام الموارد البشرية, وللتعريف بمفاهيم جديدة لتطوير بيئة عمل محفزة للكوادر الشابة إلى جانب معرفة أساليب تقنين نقل المعرفة للكفاءات الوطنية. وقدَّم مدير شركة تاور واتسون العالمية في الشرق الأوسط الدكتور أحمد وعريا شكره لصندوق تنمية الموارد البشرية " هدف " على دعمه إقامة هذا الملتقى سواءً من خلال التنظيم أو مشاركة قياداته بأوراق عمل حيث يعرض مدير عام هدف خارطة تطوير المواهب والكفاءات السعودية، ويشاركه عدد من المتحدثين الذين سيطرحون مواضيع هامة كالتوطين المُستدام للوظائف والممارسات العالمية لتطوير خبراء الموارد البشرية إلى جانب التغيير المُطَّرد لواجهة القوى العاملة في العالم. وأضاف أنَّ المتحدثين سيناقشون خلال جلسات وورش عمل الملتقى الطرق المثلى لغرس ثقافة الإدماج والتفاعل عند الموظفين، بالإضافة إلى التركيز على العناصر الأساسية لتعزيز قدرات المدير الإدارية التي تلعب دوراً مهماً في رفع مستويات الأداء داخل الإدارة, مشيرًا إلى أنَّ الملتقى سيظهر أهم التحديات التي تواجه بيئة العمل الحالية والمستقبلية وذلك لتفادي العقبات التي قد تقف عائقا أمام الاستثمار في العنصر البشري السعودي. وأكد الدكتور وعريا أنَّ الملتقى يستضيف خبير إدارة المشاريع وقياس الأداء بالشرق الأوسط جيم ماثيومان الذي يقدم ورشة عمل بعنوان " النمو المهني وتخطيط التعاقب الوظيفي "، إضافة لخبير المكافآت والحوافز رومان ويدليش الذي يقدم ورشة تدور محاورها حول أفضل الممارسات الحديثة في نظام المكافآت والحوافز، وسيستعرض خلالها أمثلة لشركات سعودية استطاعت جذب المواهب واستقطابها وإدماجهم في بيئة العمل والإبقاء عليهم دون تسربهم من خلال برامج المكافآت والحوافز المناسبة لكل شريحة من الموظفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - صندوق تنمية الموارد البشرية ينظم ملتقى خبراء الموارد البشرية السعودي  العرب اليوم - صندوق تنمية الموارد البشرية ينظم ملتقى خبراء الموارد البشرية السعودي



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - منزل عائلة كلاسيكي يضم العديد من الأفكار الملونة

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 22:14 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"نوكيا" تعلن عن هاتفيها الجديدين نوكيا 5 ونوكيا 3
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab