الكويت تؤكد وجود فرص للنهوض بإقتصاديات الدول العربية والأفريقية
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

الكويت تؤكد وجود فرص للنهوض بإقتصاديات الدول العربية والأفريقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكويت تؤكد وجود فرص للنهوض بإقتصاديات الدول العربية والأفريقية

الكويت - أ.ش.أ

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الشيخ سالم عبد العزيز الصباح أن أمام الدول العربية والأفريقية فرصا تتيح النهوض باقتصاداتها، وتحقق مصالحها وطموحات شعبها إذا ما أحسن استغلالها. وقال الشيخ سالم - في كلمته في افتتاح برنامج المنتدى الاقتصادي العربي - الأفريقي صباح اليوم الإثنين - إن هذه الفرص لا تخلو من المخاطر والتحديات المرتقبة، كقضية تغير المناخ وما يترتب عليها من آثار سلبية على الموارد الطبيعية كالأراضي الزراعية والمياه وتبعات ذلك على الأمن الغذائي. وأكد أن الدول العربية والأفريقية بحاجة إلى حشد الموارد المالية لتنفيذ برامج ومشروعات في قطاعات اقتصادية واجتماعية مختلفة من خلال استقطاب رءوس الأموال من مصادر محلية وخارجية، بما في ذلك من الدول المانحة ومؤسسات التنمية الوطنية والإقليمية والدولية والقطاع الخاص. ولفت الشيخ سالم إلى قيام الدول العربية والأفريقية خلال الثلاثة عقود الماضية بتنفيذ إصلاحات في الهياكل الاقتصادية وتغييرات في السياسات المالية بغية تحقيق الانفتاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن هذا ليس كافيا في تحقيق طموحات الملايين من شعوبها.. مؤكدا ضرورة أن تتخذ الدول العربية والأفريقية السياسات والإجراءات التي تمكنها من أن تستغل ثرواتها الطبيعية واستخدام مواردها البشرية بأعلى درجات الكفاءة الممكنة. وأضاف أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي أنشأته الكويت عام 1961 شمل عمله حتى اليوم التعاون مع 104 دول نامية من بينها 56 دولة عربية وأفريقية، مؤكدا استمرار الصندوق في نهجه بدعم الدول لتحقيق الأهداف الإنمائية وخصوصا الدول الأفريقية. وأعرب عن أمله أن تتمخض أعمال المنتدى الذي يستمر يومين، عن تقديم توصيات عملية قابلة للتنفيذ بالمجالات الاقتصادية والاجتماعية وتتيح للمنطقتين فرصا لاستغلالها في إطار التعاون وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار للعرب والأفارقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تؤكد وجود فرص للنهوض بإقتصاديات الدول العربية والأفريقية الكويت تؤكد وجود فرص للنهوض بإقتصاديات الدول العربية والأفريقية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab