العرب اليوم - مؤتمر الفرانشايز العالمي يناقش عمليات تمويل وإجراءات تشغيل مشاريعه

مؤتمر "الفرانشايز" العالمي يناقش عمليات تمويل وإجراءات تشغيل مشاريعه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤتمر "الفرانشايز" العالمي يناقش عمليات تمويل وإجراءات تشغيل مشاريعه

أبوظبي ـ وام

أكد سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أهمية تنظيم معرض الفرانشايز العالمي في هذه الفترة بالذات . وأوضح أن إقامته تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز دور "الفرانشايز" في عملية التنمية الاقتصادية بإمارة أبوظبي من خلال توفير فرص مميزة لرجال الأعمال والشباب المواطنين .. مؤكدا أن المعرض المصاحب للمؤتمر والذي ضم 16 شركة أمريكية وفر فرصة مميزة لرواد الأعمال من الشباب المواطن للبدء في دخول معترك العمل التجاري والحصول على حق "الفرانشايز" من هذه الشركات . وقد عقد المؤتمر في فندق أبراج الاتحاد يومي الأربعاء والخميس الماضيين بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي و بمشاركة كبيرة من جمعيات الفرانشايز في عدد من دول ومناطق العالم وقال المهيري إن النجاح الذي حققه مؤتمر ومعرض "الفرانشايز" والفرص التي وفرها في عدد من القطاعات والمجالات للاستثمار في قطاع "الفرانشايز" سيدعم بالتأكيد توجهات الغرفة والمؤسسات الرسمية لتطوير وتعزيز دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في اقتصاد إمارة أبوظبي والدولة بصورة عامة.. موضحاً أن "الفرانشايز" يعمل على إيجاد فرص عمل ومشروعات صغيرة ناجحة وتقديم الخبرات الفنية والمهارات الإدارية المتطورة، و آلية عمل متكاملة تغطي كافة الجوانب المتعلقة ب "الفرانشايز". وأكد المهيري أن مؤتمر "الفرانشايز" العالمي سيسهم بالتأكيد في تشجيع رود الأعمال الإماراتيين للدخول والاستفادة من مشاريع "الفرانشايز" ونشر الوعي به كأداء لتنمية الاستثمار والأعمال وتوفير الفرص لإيجاد مبادرات ناجحة بين الشركات الأجنبية ورواد الأعمال المواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكذلك التعرف على أفضل التجارب والممارسات العالمية في مجال "الفرانشايز" والعمل كذلك على إيجاد أطر رسمية وقانونية ترعى وتدعم نشاط "الفرانشايز" في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة من خلال التعاون مع شركات "الفرانشايز" العالمية.  وذكر الدكتور هيز أن على المستثمرين ورواد الأعمال في الإمارات أن يطلعوا بصورة مفصلة على كيفية إبرام عقود "الفرانشايز" واتباع نظام محدد وإجراءات الحصول على الترخيص لفتح "الفرانشايز".. مشيراً إلى أنه من أهم النقاط الواجب الانتباه إليها وأخذها بالاعتبار عند اختيار "الفرانشايز" هي قيام المستثمر بتحديد القطاع والمجال الذي يرغب في الاستثمار به والحصول على حق "الفرانشايز" والتأكد من مدى جدوى وقابلية استمرار هذا المشروع ومدى حاجة السوق المستهدف له . و تطرق إلى كيفية احتساب رسوم الحصول على حق الامتياز وتحديد الواجبات والمسؤوليات للطرفين المانح للامتياز والمستثمر ويتضمن ذلك وضع خطة عمل ومصاريف الترويج والإعلان والخدمات القانونية والمحاسبية وإجراءات تدقيق وتوقيع اتفاقية نهائية للحصول على "الفرانشايز". وقد كرمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي سعادة مايكل كوربن السفير الأمريكي لدى الدولة والمتحدثين الرئيسيين في المؤتمر . وأعربت إدارة الغرفة عن وافر شكرها وعظيم تقديرها للجهود التي بذلها المتحدثون الذين أسهموا وبصورة مباشرة في إنجاح أعمال المؤتمر. 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مؤتمر الفرانشايز العالمي يناقش عمليات تمويل وإجراءات تشغيل مشاريعه  العرب اليوم - مؤتمر الفرانشايز العالمي يناقش عمليات تمويل وإجراءات تشغيل مشاريعه



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab