العرب اليوم - قبرص تحقق أهداف خطة الانقاذ المالي
إصابة ثلاثة أشخاص في إطلاق نار قرب محطة لمترو الأنفاق في مدينة ليل الفرنسية الخطوط التركية تزود طائراتها بتقنية "eXPhone"مطلع إبريل المقبل تسمح للمسافرين باستخدام الإنترنت وتحديث منصات التواصل الاجتماعي عبر الهاتف المنظمة العربية للسياحة تشارك في المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية مرتضي يؤكد أن بديل حلمي في الزمالك سيكون اجنبيًا وآلان جيريس الأقرب مرتضي منصور يؤكد أنه تم الاستقرار علي رحيل محمد حلمي من الزمالك آبل تقدم النسخة الحمراء من iPhone 7 الذي سيعود جزء من قيمة شرائك له لصندوق مكافحة الإيدز اصابة خطيرة تعرض لها شيموس كولمان لاعب إيفرتون بعد تدخل من تايلر لاعب سوانزي في مباراة ايرلندا امام ويلز امطار غزيرة في الكويت والإدارة العامة للإطفاء تعلن حالة الاستنفار لمواصلة عمليات الإنقاذ في عموم البلاد كتائب القسام تعلن في بيان لها أن الأسير المحرر مازن فقهاء الذي اغتاله مسلحون مجهولون في غزة أحد قياداتها توجيه ١١ اتهام لقاسم تاج الدين بعد وصوله إلى الولايات المتحدة بعد عامين من التحقيقات
أخر الأخبار

قبرص تحقق أهداف خطة الانقاذ المالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قبرص تحقق أهداف خطة الانقاذ المالي

واشنطن - العرب اليوم

خلصت الجهات الدولية الدائنة لقبرص الخميس بعد اسبوع من تدقيق في الحسابات، الى ان قبرص تحترم اهداف خطتها للانقاذ المالي وان صعوبات اقتصاد الجزيرة المتوسطية يبدو انها اقل مما هو متوقع. وفي بيان مشترك، اعلنت المفوضية الاوروبية والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي ان "برنامج قبرص يبقى على السكة"، مما يفتح الطريق امام تسديد دفعة جديدة من القرض المخصص لانقاذ الجزيرة من الافلاس. واوضحت الجهات الدائنة في البيان ان "كل الاهداف المالية تحققت مع هوامش كبيرة بفضل الانضباط المالي الطموح الجاري وتطبيق موازنة حذرة وتراجع اقل مما هو متوقع في النشاط الاقتصادي". وحصلت قبرص التي وصلت الى شفير الافلاس بسبب انكشاف بنوكها امام الديون اليونانية، في اذار/مارس على قرض بقيمة عشرة مليارات يورو من هذه "الترويكا" للجهات الدولية الدائنة. واضطرت الجزيرة بسبب ذلك الى تصفية احد ابرز مصارفها واعادة هيكلة البنك الاول في البلد --ما افقد المودعين ما بين 47,5 و100 بالمئة من ودائعهم التي تفوق 100 الف يورو--، والى التزام القيام باقتطاعات مالية قاسية مع عمليات تخصيص. ومنذ تدقيق الحسابات السابق في تموز/يوليو، تسجل قبرص "تقدما مهما في ما يتعلق باعادة رسملة بنوكها واعادة هيكلة نظامها المالي"، بحسب الترويكا. وفي الوقت نفسه "يبقى الوضع صعبا حتى ولو ان الانكماش اصبح اقل مما هو متوقع". وتشير التوقعات للعام 2013 الى خفض 7,7 بالمئة في اجمالي الناتج الداخلي (مقابل 8,7 بالمئة متوقعة حتى الان)، لكن تقديرات 2014 دلت على تراجع بنسبة 4,8 بالمئة (مقابل 3,9 بالمئة متوقعة).

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - قبرص تحقق أهداف خطة الانقاذ المالي  العرب اليوم - قبرص تحقق أهداف خطة الانقاذ المالي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة مجلة " Ocean Drive"

أدريانا ليما تتألق في ثوب ذهبي كشف عن ساقيها

واشنطن - رولا عيسى
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab