بريطانيا تفرض أعلى معدل ضرائب على العقارات في الدول المتطورة
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

بريطانيا تفرض أعلى معدل ضرائب على العقارات في الدول المتطورة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بريطانيا تفرض أعلى معدل ضرائب على العقارات في الدول المتطورة

لندن ـ كونا

أظهر تقرير متخصص هنا الخميس ان معدل الضرائب المفروضة على العقارات في بريطانيا هو الأعلى في أغلب الدول الغربية ذات الاقتصادات المتطورة .وأوضح التقرير الذي صدر عن معهد (بوليسي اكستشانج) ان قيمة الضرائب الخاصة بالعقارات التي تجنيها السلطات البريطانية سنويا تعادل 1ر4 بالمئة من إجمالي الناتج السنوي العام للدولة مقارنة بنسبة 8ر1 بالمئة المسجلة في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية . وأشار إلى ان كندا مثلا تفرض ما يعادل 5ر3 بالمئة والولايات المتحدة ثلاثة بالمئة واليابان 8ر2 بالمئة بينما تجني ألمانيا 9ر0 بالمئة ما يجعل بريطانيا تجني أكبر مداخيل ضريبية من العقارات في الدول المتطورة. وأضاف ان السلطات البريطانية تفرض على ملاك العقارات والمؤجرين ما يعرف باسم ضريبة البلدية ورسم الدمغة إضافة الى ضريبة العقارات المهنية والتجارية وضريبة وراثة العقارات والأملاك. ودعا التقرير حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الى التخلي عن مشروع سن ضرائب جديدة على من يملكون منازل تفوق قيمتها مليوني جنيه استرليني فضلا عن تجنب رفع قيمة الضرائب على الأثرياء الأجانب الذين يبيعون منازلهم الواقعة في أرقى أحياء العاصمة البريطانية .وأكد التقرير انه بإمكان الحكومة البريطانية جني نفس المداخيل من الضرائب العقارية من خلال بناء 5ر1 مليون منزل جديد في الاعوام المقبلة وتخفيف إجراءات منح تراخيص البناء للشركات والأفراد بهدف تحريك القطاع العقاري وخفض تكاليف البناء . يذكر ان وزير الخزانة البريطاني جورج اوزبورن كان قد ألمح الأسبوع الماضي الى إمكانية اعتماد ضريبة عقارية جديدة بداية من السنة المالية المقبلة تستهدف أرباح الأثرياء الأجانب التي يجنونها من شراء وبيع القصور والشقق الفخمة في لندن .غير ان الفكرة لاقت اعتراضا واسعا من طرف عدد من النواب وحتى بعض الوزراء الذين حذروا من إمكانية دفع المستثمرين الأجانب الى البحث عن بدائل أقل تكلفة في دول أوروبية أخرى .  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تفرض أعلى معدل ضرائب على العقارات في الدول المتطورة بريطانيا تفرض أعلى معدل ضرائب على العقارات في الدول المتطورة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab