وزير التجارة والصناعة يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة
آخر تحديث GMT21:14:32
 العرب اليوم -

وزير التجارة والصناعة يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التجارة والصناعة يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة

القاهرة ـ أِ.ش.أ

أصدر منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة وعضوية كل من رئيس جهاز التمثيل التجاري ممثلا عن وزارة التجارة والصناعة وممثلين عن وزارات الإعلام والداخلية والخارجية والسياحة. كما يضم مجلس الإدارة عددا من ذوي الخبرة بمجال المعارض وتنمية الصادرات وهم عمرو عبد اللطيف وخالد شحاته وأحمد علام إلى جانب ممثلي بعض المجالس التصديرية وهم علاء البهي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية وعلى عبد القادر رئيس شعبة المعارض بالمجلس التصديري لمواد البناء . ونص القرار في مادته الثانية أنه لرئيس مجلس إدارة الهيئة أن يدعو لحضور جلسات مجلس الإدارة من يرى الاستعانة بخبراتهم دون أن يكون لهم صوت معدود في اتخاذ القرار . وقال عبد النور إن القرار يأتي في إطار حرص الحكومة على تطوير منظومة المعارض والتي تمثل عاملا مهما لتنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية ،من خلال إنشاء مجموعة من المراكز والمعارض والمؤتمرات الجديدة وفقا لأحدث وأفضل المعايير العالمية للمساهمة في الترويج وتسويق مختلف المنتجات المصرية وجذب مزيد من المعارض والمؤتمرات العالمية لإقامتها داخل مصر الأمر الذي ينعكس إيجابيا على توفير المزيد من فرص العمل . وأضاف أننا نسعي حاليا إلى إعادة تشكيل مجالس إدارات الهيئات والمصالح التابعة للوزارة لضخ دماء جديدة في مجالس إدارات تلك الهيئات والمساهمة في تطوير أدائها والارتقاء بقدرات العاملين بها لخدمة المجتمع الصناعي والتصديري والتيسير على المستثمرين ومجتمع الأعمال بما يعمل على دفع عجلة التنمية الاقتصادية ، حيث تم مؤخرا إعادة تشكيل مجلس تحديث الصناعة ومجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة ، بالإضافة إلى مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات. و أوضح عبد النور أن التشكيل الجديد تم فيه اختيار لعناصر جديدة لديها رؤية وأفكار مبتكرة في مجال المعارض والمؤتمرات إلى جانب الكفاءات والخبرات المتميزة ، لافتا إلى أن المجلس الجديد يضع على رأس أولوياته تفعيل وتنفيذ استراتيجية الوزارة لتطوير منظومة صناعة المعارض والمؤتمرات خلال المرحلة المقبلة مما يجعل من مصر مركزا تجاريا واقتصاديا مهما وموقعا جاذبا لمختلف وأكبر المعارض الإقليمية والعالمية . وأشار إلى أنه تم اختيار عدد من المجالس التصديرية لتكون ممثلة للقطاعات المصدرة داخل مجلس الإدارة ولكى تشارك في وضع الخطط والبرامج التسويقية وإعداد خريطة لمشاركة تلك القطاعات في أهم المعارض الخارجية والداخلية للترويج للمنتجات المصرية في الأسواق الإقليمية والعالمية ، لافتا إلى أن اختيار مجلس التصدير للصناعات الغذائية ومواد البناء في التشكيل الجديد جاء باعتبارهما أكبر المجالس من حيث المشاركة في المعارض الداخلية والخارجية . ولفت عبد النور إلى أنه تم الاستعانة ببعض ذوي الخبرات من أعضاء مجلس الإدارة السابق في التشكيل الجديد وهم عمرو عبد اللطيف والذي كان عضوا أساسيا من الشخصيات العامة وأحمد علام كعضو مستعان به لخبراتهم في مجال المعارض، حيث تنص قرارات تشكيل مجالس الإدارات على حق كل مجلس فى الاستعانة بمن يراه من ذوي الخبرة للاستفادة من إمكاناتهم وخبراتهم في مجال تطوير المعارض .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التجارة والصناعة يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة وزير التجارة والصناعة يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab