العرب اليوم - إتحاد غرف التعاون الخليجي يشارك في إجتماع غرفة التجارة العربية

إتحاد غرف التعاون الخليجي يشارك في إجتماع غرفة التجارة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إتحاد غرف التعاون الخليجي يشارك في إجتماع غرفة التجارة العربية

الدمام ـ وام

يشارك أمين عام إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي في اجتماعات الدورة 115 لمجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية الذي يعقد بعد غد الأربعاء في الدوحة تحت شعار " الاقتصاد العربي بين تحديات المرحلة الجديدة". ويتزامن الاجتماع مع احتفالية غرفة تجارة وصناعة قطر بمرور 50 عاما على إنشائها و بحضور عدد كبير من الضيوف من داخل وخارج دول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم رؤساء غرف دول المجلس والغرف العربية إضافة إلى عدد من المسؤولين والوزراء القطريين، في فندق جراند حياة الدوحة. و هنأ الأمين العام بهذه المناسبة غرفة تجارة وصناعة قطر لدورها في خدمة ودعم حركة الاقتصاد و في دعم إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وفعالياته المشتركه وتعاونها كذلك بشكل عام في بناء علاقات ونجاحات مع الجهات والهيئات الحكومية بدول مجلس التعاون الخليجي لتهيئة البيئة الخصبة أمام القطاع الخاص للإسهام الفاعل في مسيرة العمل الاقتصادي ككل . وقال نقي أن الاجتماع للدورة 115 لمجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية سيبحث عددا من المواضيع من بينها مشروع برنامج عمل الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية لعام 2014 والوضع المالي للاتحاد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري ومشروع الموازنة التقديرية للاتحاد للعام 2014 بالإضافة إلى تقرير الاقتصاد العربي بين تحديات المرحلة الجديدة والعقبات المتجذرة / مرتكزات الإصلاح والآفاق حتى عام 2015 الذي يتناول عددا من المحاور من بينها الاقتصاد العربي أمام مرحلة جديدة و الاتجاهات الجديدة في الاستثمار العالمي ويناقش صعود الدول النامية والتوقعات حتى عام 2015 فيما يتناول محور التجارة العالمية في 2013- 2014 تأثير كل من التباطؤ والحماية التجارية وآفاق التجارة العالمية. واوضح الامين العام للاتحاد أن اجتماع الجنة الاستشارية سيبحث دراسة استراتيجية عمل الاتحاد خلال الفترة من 2013 إلى 2017 حيث ستعرض نتائج الدراسة على اجتماع مجلس الاتحاد، وتتضمن الاستراتيجية الرؤية الرسالة والأهداف وخطة العمل وتطوير الصورة العامة للاتحاد وزاوية التكامل الاقتصادي العربي والاندماج وتوسيع مجالات العمل المشترك مع الغرف العربية واتحاداتها وتوسيع مجالات التعاون مع الغرف المشتركة. كما يبحث الاجتماع محور تباين المشهد الاقتصادي العربي في تفاوت معدلات النمو والتحديات الأساسية كالبطالة والأمن الغذائي وضعف الشفافية والافتقار إلى النمو المتوازن ويناقش محور الانعكاسات على حركة الاستثمار التأثير المستمر والمتباين للتحولات الإقليمية والمعوقات الهيكلية تجاه الاستثمار الخاص و أساسيات الإصلاح.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إتحاد غرف التعاون الخليجي يشارك في إجتماع غرفة التجارة العربية  العرب اليوم - إتحاد غرف التعاون الخليجي يشارك في إجتماع غرفة التجارة العربية



 العرب اليوم -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

العارضة كيندال جينر تتألق في معطف أحمر مذهل

 ميلان ـ ريتا مهنا

GMT 00:37 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم
 العرب اليوم - فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم

GMT 03:29 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

"سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم - "سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 02:37 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 05:22 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

الباحثون يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 05:01 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab