إتحاد غرف التعاون الخليجي يشارك في إجتماع غرفة التجارة العربية
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

إتحاد غرف التعاون الخليجي يشارك في إجتماع غرفة التجارة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إتحاد غرف التعاون الخليجي يشارك في إجتماع غرفة التجارة العربية

الدمام ـ وام

يشارك أمين عام إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي في اجتماعات الدورة 115 لمجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية الذي يعقد بعد غد الأربعاء في الدوحة تحت شعار " الاقتصاد العربي بين تحديات المرحلة الجديدة". ويتزامن الاجتماع مع احتفالية غرفة تجارة وصناعة قطر بمرور 50 عاما على إنشائها و بحضور عدد كبير من الضيوف من داخل وخارج دول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم رؤساء غرف دول المجلس والغرف العربية إضافة إلى عدد من المسؤولين والوزراء القطريين، في فندق جراند حياة الدوحة. و هنأ الأمين العام بهذه المناسبة غرفة تجارة وصناعة قطر لدورها في خدمة ودعم حركة الاقتصاد و في دعم إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وفعالياته المشتركه وتعاونها كذلك بشكل عام في بناء علاقات ونجاحات مع الجهات والهيئات الحكومية بدول مجلس التعاون الخليجي لتهيئة البيئة الخصبة أمام القطاع الخاص للإسهام الفاعل في مسيرة العمل الاقتصادي ككل . وقال نقي أن الاجتماع للدورة 115 لمجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية سيبحث عددا من المواضيع من بينها مشروع برنامج عمل الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية لعام 2014 والوضع المالي للاتحاد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري ومشروع الموازنة التقديرية للاتحاد للعام 2014 بالإضافة إلى تقرير الاقتصاد العربي بين تحديات المرحلة الجديدة والعقبات المتجذرة / مرتكزات الإصلاح والآفاق حتى عام 2015 الذي يتناول عددا من المحاور من بينها الاقتصاد العربي أمام مرحلة جديدة و الاتجاهات الجديدة في الاستثمار العالمي ويناقش صعود الدول النامية والتوقعات حتى عام 2015 فيما يتناول محور التجارة العالمية في 2013- 2014 تأثير كل من التباطؤ والحماية التجارية وآفاق التجارة العالمية. واوضح الامين العام للاتحاد أن اجتماع الجنة الاستشارية سيبحث دراسة استراتيجية عمل الاتحاد خلال الفترة من 2013 إلى 2017 حيث ستعرض نتائج الدراسة على اجتماع مجلس الاتحاد، وتتضمن الاستراتيجية الرؤية الرسالة والأهداف وخطة العمل وتطوير الصورة العامة للاتحاد وزاوية التكامل الاقتصادي العربي والاندماج وتوسيع مجالات العمل المشترك مع الغرف العربية واتحاداتها وتوسيع مجالات التعاون مع الغرف المشتركة. كما يبحث الاجتماع محور تباين المشهد الاقتصادي العربي في تفاوت معدلات النمو والتحديات الأساسية كالبطالة والأمن الغذائي وضعف الشفافية والافتقار إلى النمو المتوازن ويناقش محور الانعكاسات على حركة الاستثمار التأثير المستمر والمتباين للتحولات الإقليمية والمعوقات الهيكلية تجاه الاستثمار الخاص و أساسيات الإصلاح.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتحاد غرف التعاون الخليجي يشارك في إجتماع غرفة التجارة العربية إتحاد غرف التعاون الخليجي يشارك في إجتماع غرفة التجارة العربية



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab