العرب اليوم - وزير الاستثمار مصر تعيش مرحلة انتقالية بالغة الصعوبة

وزير الاستثمار: مصر تعيش مرحلة انتقالية بالغة الصعوبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الاستثمار: مصر تعيش مرحلة انتقالية بالغة الصعوبة

القاهرة- أ.ش.أ

أكد أسامة صالح وزير الاستثمار أن مصر تعيش مرحلة انتقالية في منتهى الصعوبة، مشيرا إلى أن البلاد تواجه تحديات داخلية وخارجية. وقال صالح - خلال ورشة العمل الافتتاحية لأكاديمية "بداية" للشركات الناشئة - "إن التحديات الأساسية التي تواجه الحكومة داخليا يأتي في مقدمتها عجز الموازنة، لافتا إلى قدرة الحكومة على تخطي هذا التحدي من خلال جلب استثمارات جديدة وتعظيم الإيرادات العامة للدولة". وأضاف أن مصر تذخر بطاقة بشرية هائلة لما تتمتع به من شريحة عريضة من الشباب، إلا أننا نواجه تحديا آخر في البطالة التي بلغت نسبتها 13% ونستطيع أن نحول هذه الطاقة إلى طاقة إيجابية عن طريق توظيفها بالشكل الصحيح مثلما حدث في الصين. ومن جهته، قال الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار "إن 70% من الشركات التي يتم تسجيلها في هيئة الاستثمار هي مشروعات ناشئة، مؤكدا أن الهيئة لا تدخر جهدا في توفير الاستشارات المطلوبة للشركات الناشئة في مجال التسويق والأمور المالية، موضحا أنه تم إنشاء صندوق بداية لهذا الغرض حيث يتم تمويل المشروعات الصغيرة كنوع من الشراكة بين هذه المشروعات والصندوق". ونوه بقيام هيئة الاستثمار بتيسير جميع الإجراءات للمشروعات الصغيرة عن طريق جميع خدمات الاستثمار، وتوفير خدمات ما بعد التأسيس أيضا لهم مثل تقديم الاستشارات المطلوبة للدفع بهم قدما نحو النجاح. يذكر أن أكاديمية "بداية" للشركات الناشئة مدعمة من الهيئة العامة للاستثمار، وتنفذ برنامجا بالتعاون بين مركز بداية لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومجلس الشرق الأوسط للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال "مكسبي"، يهدف على مدار 3 شهور إلى إمداد رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية بالمهارات والقدرات والمعرفة اللازمة لإنشاء وإدارة شركاتهم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزير الاستثمار مصر تعيش مرحلة انتقالية بالغة الصعوبة  العرب اليوم - وزير الاستثمار مصر تعيش مرحلة انتقالية بالغة الصعوبة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab