معلومات مجلس الوزراء ارتفاع الطلب على العمالة المصرية في الخارج
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

معلومات مجلس الوزراء: ارتفاع الطلب على العمالة المصرية في الخارج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معلومات مجلس الوزراء: ارتفاع الطلب على العمالة المصرية في الخارج

القاهرة ـ أِ.ش.أ

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ارتفاع الطلب على العمالة المصرية في الخارج خلال أغسطس الماضي ليسجل 193 نقطة مقابل 54 نقطة خلال شهر يوليو السابق عليه. وأوضح المركز -في نشرة المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية لمصر- تراجع الطلب المحلي على العمالة خلال أغسطس الماضي ليبلغ نحو 310 نقاط مقابل 346 نقطة خلال الشهر السابق عليه، وأن مؤشر الطلب على العمالة المصرية في الداخل والخارج ارتفع خلال أغسطس الماضي ليسجل 108 نقاط، مقابل 92 نقطة خلال يوليو السابق عليه، بينما تراجع مقارنة بشهر أغسطس 2012، والذي بلغ فيه 157 نقطة. وأشار إلى أن عدد المعينين بالقطاعين الخاص والاستثماري ارتفع بنسبة 11%، ليصل عددهم إلى 4 آلاف و500 شخص، مقابل 3 آلاف و200 شخص خلال أغسطس 2012، فيما بلغت نسبة الزيادة 55% مقارنة بشهر يوليو الماضي، وأن فرص العمل المعلن عنها بالنشرة القومية للتشغيل، خلال أغسطس الماضي، تراجعت لتسجل 8 آلاف و10 فرص، مقابل 9 آلاف و410 فرصة خلال شهر يوليو الماضي، لتنخفض بنسبة 14,1%. وأظهرت نشرة مركز معلومات مجلس الوزراء أن الوظائف المطلوبة محليا، والمعلن عنها في الصحف القومية خلال الفترة المذكورة، تراجعت أيضا بنسبة 30,7%، مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي، لتصل إلى نحو 4 آلاف و300 وظيفة، مقابل 6 آلاف و150 وظيفة، في حين ارتفعت على أساس شهري بنسبة 4,2% مقارنة بشهر يوليو والذى بلغت فيه 6 آلاف و790 وظيفة. وفيما يخص الوظائف المطلوبة خارجيا، والمعلن عنها بالصحف القومية، أوضحت النشرة زيادتها بنسبة 250 % خلال شهر أغسطس الماضي لتصل إلى 91 ألف وظيفة مقابل 26 ألف وظيفة بينما تراجعت بنسبة 5ر34 % مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي، الذي بلغت خلاله 39 ألف و100 وظيفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلومات مجلس الوزراء ارتفاع الطلب على العمالة المصرية في الخارج معلومات مجلس الوزراء ارتفاع الطلب على العمالة المصرية في الخارج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab