وزير الأشغال الفلسطيني يؤكد التصادم بين الرؤية التنموية وعوائق الاحتلال
آخر تحديث GMT22:20:24
 العرب اليوم -

وزير الأشغال الفلسطيني يؤكد التصادم بين الرؤية التنموية وعوائق الاحتلال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الأشغال الفلسطيني يؤكد التصادم بين الرؤية التنموية وعوائق الاحتلال

رام الله – وليد أبوسرحان

قال وزير الأشغال العامة الفلسطيني ماهر غنيم، الاثنين، إن عوائق الاحتلال الإسرائيلي على أرض الواقع تحول دون تنفيذ الرؤية الفلسطينية التنموية، مشددا على أن الخطة الاقتصادية لوزير الخارجية الأميركي تتطلب وقف الممارسات الإسرائيلية الحادة من التنمية. وأشار غنيم، إلى وقوع تصادم بين الرؤية الفلسطينية التنموية وفي قطاع البنية التحتية خصوصا القائمة على أساس رفض الإقرار بعوائق الاحتلال القائمة سواء الحواجز العسكرية أو جدار الفصل والضم أو المستوطنات أو الأوامر العسكرية التي تمنع إقامة مشاريع بنية تحتية في المناطق المصنفة (ج)، وبين وجود الاحتلال الذي يشكل عقبة أمام التنمية. وأوضح غنيم أن خطة كيري الاقتصادية تتطلب إزالة عوائق وإجراءات الاحتلال، الأمر الذي يستوجب دعما دوليا من أجل الضغط على الاحتلال لتوفير المناخ المناسب لتنفيذ الخطة.  وكشف غنيم أن المرحلة الأولى من تنفيذ الخطة التمهيدية تشمل تنفيذ مشاريع صغيرة في البنية التحتية تصل إلى 26 مليون دولار منها 21 مليونا من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، و5 ملايين دولار من كندا، بحيث يصل إطارها المالي إلى 100 مليون دولار، مما يتطلب جذب التمويل من أجل تنفيذ مشاريع تشغيلية لإنعاش الاقتصاد الفلسطيني والعمل على الحد من البطالة من خلال توفير فرص عمل والحد من الفقر. وأضاف إلى أهمية تشجيع الاستثمار في فلسطين وخلق بيئة مناسبة لتحفيزه، وإيجاد بنية تحتية تستهدف القطاعات كافة بما فيها الإنشاءات، كون العمل فيها ينشط دورة اقتصادية كاملة، إضافة إلى الصناعة والتجارة والطرق والمدارس والسياحة والزراعة والإسكان. وقال إن ما ينفذ من مشاريع من قبل الوزارة، جزء منها بتمويل ذاتي من وزارة المالية والجزء الآخر ضمن برنامج مع ال USAID الوكالة الأميريكية للتنمية الدولية، وبدأ تنفيذه منذ أعوام وما زلنا مستمرين، ضمن مجموعة من المشاريع في المحافظات كافة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الأشغال الفلسطيني يؤكد التصادم بين الرؤية التنموية وعوائق الاحتلال وزير الأشغال الفلسطيني يؤكد التصادم بين الرؤية التنموية وعوائق الاحتلال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab