سالم الصباح يؤكد أن لقاءاته مع رئيس وأعضاء البنك الدولي كانت مثمرة جدًا
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

سالم الصباح يؤكد أن لقاءاته مع رئيس وأعضاء البنك الدولي كانت مثمرة جدًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سالم الصباح يؤكد أن لقاءاته مع رئيس وأعضاء البنك الدولي كانت مثمرة جدًا

واشنطن - العرب اليوم

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير المالية سالم عبدالعزيز الصباح ان لقاءاته التي اجراها هنا يوم امس مع رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم والإدارة العليا للبنك على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين كانت "مثمرة جدا وناجحة". وقال سالم الذي يرأس مجلس المحافظين العرب أنه ناقش خلال الاجتماع بعض الأولويات في المنطقة والتحديات التي تواجه العديد من بلداننا وخاصة تلك التي تمر بمرحلة انتقالية والاوضاع الاقليمية والصراع في سوريا حسب ما ذكرت كونا. وأشار الى أنه طلب التوسع في مصادر التمويل وزيادة الاستثمار في العنصر البشري في المنطقة وزيادة التفاعل مع العملاء موضحا انه طلب أيضا التركيز على رعاية العديد من القضايا المتعلقة بتوفير فرص عمل جديدة والبطالة والتنويع الاقتصادي كما شدد على أهمية القطاع الخاص والدور الذي يلعبه في الاقتصاد وخلق فرص العمل. وفي الوقت نفسه أكد الشيخ سالم أن اجتماعات هذا العام كانت واحدة من أهم الاجتماعات حيث تمت مناقشة استراتيجية البنك الدولي والمصادقة عليها من قبل المحافظين. وقال ان البنك الدولي ارسى "أهدافا طموحة" يمكن تحقيقها تشجيعا للجهود الدولية والوطنية لوضع حد للفقر المدقع في العالم وتعزيز الازدهار المشترك من خلال تعزيز نمو الدخل الحقيقي لنحو 40 في المئة من السكان في جميع البلدان النامية. وأشار إلى أن البنك الدولي وللقضاء على الفقر المدقع يسعى إلى خفض نسبة الأشخاص الذين يعيشون على أقل من 25ر1 دولار في اليوم إلى ما لا يزيد عن ثلاثة في المئة بحلول عام 2030. ورأى ان هذه الاجتماعات تعتبر فرصة مهمة لمناقشة مشاريع عمل مجموعة البنك الدولي في البلدان النامية وسبل تعزيز هذه الشراكات بين البنك ودولة الكويت. وشدد على "أننا ندرك جميعا أن مجموعة كبيرة من البلدان النامية وخاصة الدول العربية تمر بفترة تاريخية هي التي ستحدد مسار نمو تلك البلدان ونحن ندرك أهمية الدعم الذي يقدمه البنك في هذه الفترة وكيفية التعاون مع الصناديق العربية". وسلط الشيخ سالم الضوء على برنامج المساعدة التقنية للكويت قائلا ان هذه المسألة نوقشت أيضا معتبرا ان هذا البرنامج واحد من البرامج المهمة لتحسين مسار الإصلاح في الكويت ودعم العديد من القطاعات لتحسين أداء وظائفها الحالية والمستقبلية. وأكد أن البنك الدولي "شريك استراتيجي" للكويت في العديد من القطاعات وقد "ناقشنا مع البنك مسائل تتعلق بتطوير البرامج والحصول على الفائدة القصوى من خبرة البنك في مختلف المجالات للاستفادة منها في برنامج الكويت". وقال انه طلب من البنك ايضا المساعدة في تنفيذ التوصيات وان تكون اكثر ابتكارا فيما يتعلق ببرنامج الكويت مع الاخذ بعين الاعتبار "خصوصية الكويت".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سالم الصباح يؤكد أن لقاءاته مع رئيس وأعضاء البنك الدولي كانت مثمرة جدًا سالم الصباح يؤكد أن لقاءاته مع رئيس وأعضاء البنك الدولي كانت مثمرة جدًا



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab