العرب اليوم - الإمارات أولى الدول المستوردة للسلع السعودية غير البترولية

الإمارات أولى الدول المستوردة للسلع السعودية غير البترولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات أولى الدول المستوردة للسلع السعودية غير البترولية

الرياض ـ وام

احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى في قائمة الدول المستوردة من المملكة العربية السعودية للسلع غير البترولية بنسبة 14,74%، تلتها الصين بنسبة 13,10%، ثم سنغافورة بنسبة 6,23%. وكشفت بيانات رسمية صدرت أمس أن صادرات السعودية غير النفطية ارتفعت بنسبة 6,3% في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 51,536 مليار ريال (13,74 مليار دولار). وأوضحت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في تقرير أن صادرات المنتجات البتروكيماوية وما يتصل بها جاءت في المرتبة الأولى بقيمة 16,49 مليار ريال بنسبة بلغت 32% من إجمالي قيمة الصادرات. وجاءت اللدائن والمطاط ومصنوعاتها في المرتبة الثانية بقيمة 15,66 مليار ريال وبنسبة 30,39% من الصادرات، تليها في المرتبة الثالثة معدات النقل وأجزاؤها بنسبة 10,82% من إجمالي قيمة الصادرات. وارتفعت الواردات بنسبة 11,2% في الربع الثاني، مقارنة بالفترة ذاتها قبل عام لتصل قيمتها إلى 167,26 مليار ريال. وأوضح التقرير أن الآلات والمعدات والأجهزة الكهربائية وأجزاءها احتلت المرتبة الأولى في الواردات بقيمة 43,62 مليار ريال، فيما احتلت معدات النقل وأجزاؤها المرتبة الثانية بقيمة 18,85 مليار ريال وفي المرتبة الثالثة المعادن العادية ومصنوعاتها والتي بلغت قيمتها 21,66 مليون ريال. واحتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى للدول المستورد منها بنسبة 13,77% من إجمالي الواردات، تلتها الصين بنسبة 12,82%، ثم ألمانيا بنسبة 6,78%.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الإمارات أولى الدول المستوردة للسلع السعودية غير البترولية  العرب اليوم - الإمارات أولى الدول المستوردة للسلع السعودية غير البترولية



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab