نقابات العمال اللبناني ينتقد عجز الحكومة عن حل مشاكل المواطنين
آخر تحديث GMT23:17:56
 العرب اليوم -

"نقابات العمال" اللبناني ينتقد عجز الحكومة عن حل مشاكل المواطنين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "نقابات العمال" اللبناني ينتقد عجز الحكومة عن حل مشاكل المواطنين

بيروت ـ جورج شاهين

استنكر المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، عجز الحكومة عن القيام بأدنى واجباتها بتأمين حياة كريمة مستقرة في بلد آمن مستقر. واتهم الاتحاد في بيان له، بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه كاسترو عبدالله، مؤسسات الدولة بأنها "مُعطلة وسلطة عاجزة ومسؤولين يتناتشون الحصص والغنائم ويتقاذفون التهم"، فيما شدد على "أهمية التعجيل والإسراع في تشكيل الحكومة، لما لذلك من أثر إيجابي في توطيد أسس ودعائم الدولة وعلى استقرار الأوضاع العامة في البلاد، كما تضمن البرنامج الوزاري العتيد للقضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية كافة، ومجمل الملفات الحيوية التي تمسّ مباشرة بمصالح المواطنين (سلسلة الرتب والرواتب، حماية الضمان الاجتماعي وإعادة تفعيله، والعمل على تنفيذ مشروع التغطية الصحية الشاملة للشعب اللبناني كافة، إضافة الى إعادة فتح ملف ضمان الشيخوخة، لما لهذه المسائل مجتمعة، من انعكاس إيجابي على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية على معظم الشعب اللبناني بتوفير وضمان حياة كريمة بحدها الأدنى يحفظ للبنان شبابه ويُجنِّبه كأس الهجرة المر". وقال البيان ذاته، "لم نفاجأ بهذا الكم الهائل والمرعب من الانفلات الأمني والتوتير الدموي المتنقل، ليقيننا من أن تزامنه مع أي تحرك مطلبي، لم يكن يومًا مصادفة عابرة، بل عمليات مواجهات قمعية مدروسة وممنهجة، وصولاً إلى افتعال مسرحيات دموية، هي انعكاس طبيعي للفشل الذريع وعجز هذه السلطة عن إدارة شؤون البلاد، وانهماكها في شؤون بعيدة كل البعد عن قضايا البلاد وشؤون الناس وشجونها بتسخيف القضايا، إن أزمة النزوح السوري التي باتت عبئًا ترخي بثقلها على مفاصل الحياة اليومية كافة، والمزاحمة غير الشريفة وغير المتكافئة لليد العاملة اللبنانية وعمليات الصرف التعسفي للعمال اللبنانيين واستبدالهم بآخرين من النازحين، في أوسع عملية استغلال لأوضاعهم لم يشهد لها سوق العمل مثيل منذ أمد بعيد". وأشار الاتحاد، إلى "سلسلة الرتب والرواتب التي أودعت الأدراج في محاولة لإنهائها أو لتجميدها، وفي أحسن الأحوال البحث لها عن مصادر تمويل تُرهق كاهل العمال والموظفين وذوي الدخل المحدود بزيادة الضرائب، وإلى ارتفاع الأقساط المدرسية والكتب والقرطاسية"، مؤكدًا رفضه "التعدي على أرزاق الصيادين في صيدا وبيروت"، داعيًا المخلصين من أبناء الوطن من القوى كافة إلى "الوحدة من أجل التصدي لهذه السياسات التهجيرية والتجويعية، وإلى المباشرة في التحضير للتحركات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابات العمال اللبناني ينتقد عجز الحكومة عن حل مشاكل المواطنين نقابات العمال اللبناني ينتقد عجز الحكومة عن حل مشاكل المواطنين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab