وزارة الرعاية الاجتماعية تهتم بمعالجة آثار قرارات الاصلاح الاقتصادي
آخر تحديث GMT08:35:49
 العرب اليوم -

وزارة الرعاية الاجتماعية تهتم بمعالجة آثار قرارات الاصلاح الاقتصادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الرعاية الاجتماعية تهتم بمعالجة آثار قرارات الاصلاح الاقتصادي

الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

أكدت وزيرة  الرعاية والضمان  الاجتماعي مشاعر الدولب، أن الوزارة تعتمد  مبادرة إجتماعية   تنشط  في تنفيذها الان لتخفيف آثار قرارات الاصلاح الاقتصادي المرتقبة ،  وأشارت الى "إن وزارة الرعاية شريكة في هذه القرارات باعتبار أن  الاجراءات المتخذة سينتج عنها أمور لابد من معالجة  الوزارة آثارها للتاكيد على مبدأ  العدالة الاجتماعية. وكشفت عن أن "المبادرة  تستهدف الشرائح الضعيفة  عبر الرصد والدراسات المتخصصة  حتى يتم التدخل وفقا لهذه الدراسات وقاعدة بياناتها  التي تحدثت عن  دعم  مليوني أسرة".  وأوضحت في حديث لبرنامج بثته الاذاعة السودانية الرسمية الجمعة  تناول اثار القرارات المرتقبة لاصلاح الاقتصاد ، أن" 100 الف أسرة تلقت دعما  مباشرا،  وهناك 500 الف أسرة   ستحصل على الدعم  في المستقبل القريب" ، وأشارت الى أن ذلك يتم من خلال عملية تنسيق مع حكومات الولايات ووزارة المال . وأشارت الى إن  "من بين أشكال الدعم  خدمات التامين  الصحي و التمويل الاصغر لمشروعات أنتاجية ، بالاضافة الى الدعم المباشر".  واكدت أن حوالي  مليون ونصف مليون اسرة  استفادت من تدخلات ديوان  الزكاة . وجددت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي  أهتمام  الوزارة اهتمامها بتقديم الدعم للاسر والشرائح الضعيفة   وفقا للمسوحات التي شاركت فيها الاجهزة الرسمية والشعبية . وقالت إن "الحكومة تنوي مضاعفة وزيادة الدعم المباشر الذي يقدم لهذه الاسر"،  مشيرة الي أن   "الوزارة نظمت ورشة لمناقشة كيفية مضاعفة العمل وتنشيط اداء دور الوزارة  قبيل اعلان قرارات الاصلاحات الاقتصادية، وأبرزها  قرار رفع الدعم عن المحروقات ". وأوضحت الدولب  أن  "الورشة  هدفت الى  مراجعة الخطط والية الوصول الى الفقراء ، وأوضحت  أنه تم  تمليك 390 الف  أسرة بطاقات للتامين الصحي"،  وتحدثت  عن برامج  لصالح شريحة الطلاب والمعاشيين ، وأشادت  بدور وزارة المال التي تتكفل    بتغطية علاج الطوارئ في المستشفيات ، كما  إستعرضت  عمل مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية  التابع لوزارتها حيث  يضطلع بدور مهم في خدمة الطبقات الضعيفة  بتوفيرالتمويل الاصغر لمشروعات تخص هذه الطبقات . وأوضحت ان بنك السودان المركزي وجه بان تخصص  المصارف نسبة 12 % من أصولها  لصالح مشروعات التمويل الاصغر بضمانات ميسرة تشجع  الاسر على الاستفادة من هذه الاموال    في زيادة  دخلها . من ناحيته أكد مديرمصرف "الادخار  والتنمية الاجتماعية" الزين عمر الحادو أن المصرف نجح في تمويل مشروعات انتاجية  نموذجية  في مجالات العمل الزراعي والصناعات الصغيرة في ولايات القضارف  والخرطوم  ونهر النيل، بالاضافة الي مشروعات لتنمية المراة الريفية في ولايات كردفان. وأكد أن نسب سداد القروض عالية  ، مشيراً الى ان " إدخال هؤلاء ضمن دائرة العمل الاقتصادي سيساعد في معالجة الخلل الاقتصادي وإحداث الاتزان  المطلوب بين الانتاج  والاستهلاك " .  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الرعاية الاجتماعية تهتم بمعالجة آثار قرارات الاصلاح الاقتصادي وزارة الرعاية الاجتماعية تهتم بمعالجة آثار قرارات الاصلاح الاقتصادي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab