العرب اليوم - جنوب السودان يقترض لتغطية العجز في موازنته العامة

جنوب السودان يقترض لتغطية العجز في موازنته العامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جنوب السودان يقترض لتغطية العجز في موازنته العامة

الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

يخطط جنوب السودان لإقتراض ٍ جديد بغرض تغطية العجز في موازنته العامة . وقال تيسا سابوني وزير المال في جنوب السودان إن "بلده يخطط لاقتراض 4.9 مليار جنيه أي حوالي 1.6 مليار دولار لتمويل ميزانيته لسنة 2013-2014م التي تبلغ 17.3 مليار جنيه. وبحسب "سودان تريبيون"، قال سابوني أمام برلمان بلاده إن "الحكومة تأمل في جمع 10.6 مليار جنيه من إيرادات النفط في السنة المالية الحالية إضافة إلى 1.5 مليار جنيه من الايرادات غير النفطية ، وأضاف أن الحكومة اضطرت لاقتراض 4.7 مليار جنيه من أسواق دولية ومحلية خلال السنة المالية السابقة. وأكد أنه إذا لم يتوقف إنتاج النفط مجددا فإن الموقف المالي للبلاد من المنتظر أن يشهد تحسنا كبيرا في السنة المالية الحالية، وكشف عن أن 8.1 مليار جنيه من ميزانية السنة الحالية ستتجه لسداد الديون والمتأخرات ودعم الاحتياطيات النقدية ودفع رسوم  الى الخرطوم تم الإتفاق عليها نظير استخدام خطوط أنابيب النفط، إضافة إلى رسوم أخرى. وتنتهي السنة المالية في جنوب السودان في يونيو/حزيران ، وميزانية السنة الحالية مرتفعة بمقدار 2.58 مليار جنيه عن ميزانية التقشف للسنة الماضية. ويتوقع جنوب السودان ايضا زيادة في الانفاق على الخدمات الاجتماعية وانخفاض النسبة المئوية للمخصصات لقطاع الامن من 58 % إلي 50 %.  وقال عضو في برلمان جنوب السودان فضل عدم الكشف عن اسمه ل"العرب اليوم"  الجمعة  ان واحدة من التحديات امام بلاده هي قضايا الفساد وتعثر إنسياب حركة التحارة الحدودية مع السودان، بالاضافة الى الخلافات التي عطلت تدفق نفط بلاده عبر الاراضي السودانية اكثر من مرة. وأضاف ان إجراءات رئيس حكومة بلاده  التي اتخذها مؤخرا ومن بينها  تشكيل حكومة مصغرة  وترشيد الانفاق لحكومي والصرف علي التنمية  ومحاولات لجم الفساد، كلها خطوات في الاتجاه الصحيح لكنها قد تحتاج الى بعض الوقت ليلمس المواطن نتائجها .  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - جنوب السودان يقترض لتغطية العجز في موازنته العامة  العرب اليوم - جنوب السودان يقترض لتغطية العجز في موازنته العامة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab