الكهرباء يعلن عن تقسيط تلقائي لأي فاتورة يتجاوز استهلاكها 35
آخر تحديث GMT08:50:53
 العرب اليوم -

"الكهرباء" يعلن عن تقسيط تلقائي لأي "فاتورة" يتجاوز استهلاكها 35%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الكهرباء" يعلن عن تقسيط تلقائي لأي "فاتورة" يتجاوز استهلاكها 35%

محمد شاكر وزير الكهرباء
القاهرة - العرب اليوم

كشف مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء عقد اجتماعًا، مع المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، ورؤساء شركات التوزيع المختلفة والقطاعات التجارية، لدراسة التقسيط التلقائي للمواطنين في حالة زيادة فاتورة الاستهلاك، عن الاستهلاك النمطي الشهري عن 35%، مؤكدًا أن الهدف من تلك الإجراءات هو رفع الأعباء على المواطنين.

وأكد المصدر في تصريحاته، أن شركات التوزيع لن تقوم بتحميل المواطن فوائد التقسيط، مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة، مشيرًا إلى أن بعض شركات التوزيع قامت مؤخرًا بتطبيق وإتباع نظام التقسيط الإلكتروني التلقائي، دون إبلاغ المواطن للفواتير، التي ترتفع قيمتها الشهرية.

وقام عدد من المشتركين، في شركات الكهرباء المختلفة المستفيدين بالتيار الكهربائي، بتحرير شكاوي، واستغاثات إلى وزارة الكهرباء والشركة القابضة، يستغيثون فيها من إضافة خانة "أقساط" على فاتورة الاستهلاك الشهرية. وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن عدد الشكاوى المقدمة في شركة جنوب القاهرة الخاصة بخانة الأقساط، التي تم إضافتها مؤخرًا بفواتير استهلاك المواطنين، بعدد من المناطق التابعة للشركة، محدودة وفردية ولم تصل إلى أعداد تستحق تشكيل لجنة من أجلها.

وأضاف حمزة، في تصريحات صحافية له ، أن الوزارة تتلقى شكاوى المواطنين، على رقم 121 إضافة إلى فروع الشركات، مشددًا على أن الوزارة على استعداد لحل شكاوى أي مواطن، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت فعليًا في تجربة العدادات الذكية على 291 ألف عداد لتساعد في تحسين الخدمة والطاقة، مضيفًا أن الوزارة تلقت شكاوى مختلفة للمواطنين على رقم 121 بلغت 500 ألف شكوى تم الرد عليها بنسبة 99 %، مؤكدًا أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، يتابع شكاوى المواطنين بنفسه على مدار اليوم ويوجه كافة القطاعات للعمل على حلها.

وأشار إلى أن الوزارة أضافت تطبيقات جديدة على العدادات الإلكترونية أهمها أنه يمكن أن يقوم المواطن بقراءة الاستهلاك الخاص به، وإرساله لقطاع الكهرباء التابع له ويتم محاسبته، طبقًا للقراءة وهذا تسهيلًا على المواطنين وأيضا للحد من الشكاوى.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكهرباء يعلن عن تقسيط تلقائي لأي فاتورة يتجاوز استهلاكها 35 الكهرباء يعلن عن تقسيط تلقائي لأي فاتورة يتجاوز استهلاكها 35



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab