الحكومة السودانية توقع اتفاقاً مع شركة روسية للتنقيب عن المعادن
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الحكومة السودانية توقع اتفاقاً مع شركة روسية للتنقيب عن المعادن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة السودانية توقع اتفاقاً مع شركة روسية للتنقيب عن المعادن

اتفاق مع شركة روسية للتنقيب عن المعادن
الخرطوم ـ محمد إبراهيم

وقعت وزارة المعادن السودانية، الإثنين، اتفاقاً مع شركة "إزيماس"، إحدى شركات مجموعة "أكروبول القابضة" الروسية، للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة في ولاية البحر الأحمر، شرق السودان. ووقع الاتفاقية عن وزارة المعادن وزيرها، الدكتور أحمد محمد محمد الصادق الكاروري، فيما وقع عن شركة "إزيماس" مديرها العام، السيناتور أحمد بلانكوف.

وقال المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، الدكتور محمد أبو فاطمة، في كلمته خلال الاحتفال بتوقيع الاتفاقية، ممثلاً لوزير المعادن، إن السودان أصبح محط أنظارالمستثمرين في قطاع المعادن، لأنه يمتلك كميات هائلة واحتياطيات كبيرة من المعادن المختلفة، الصناعية، والنفيسة، والزراعية، والعناصر الارضية النادرة.

وأوضح أن المربع الذي وقعت عليه شركة "إزيماس"، الإثنين، يعد من المربعات الممتازة، مبينًا أن الشركة اختارته بشكل علمي بعد استخدام التقنيات الحديثة التي تمتلكها دولة روسيا ، متوقعًا أن تحقق الشركة نجاحات كبيرة في هذا المجال.

ومن جهته، اعتبر السفير الروسي في الخرطوم أن توقيع الاتفاق بين شركة "إزيماس" ووزارة المعادن خطوة كبيرة وجديدة للأمام، لتطوير التعاون المثمر بين روسيا والسودان. وقال إن روسيا وسفارتها في الخرطوم تعتبر وزارة المعادن وزارة رائدة في الدفع بعجلة العلاقات السودانية الروسية. وأوضح المدير العام لشركة "إزيماس" الروسية، السيناتور أحمد بلانكوف، أنهم قرروا الاستثمار في قطاع التعدين في السودان باعتباره يمتلك مستقبلاً واعدًا في هذا المجال. وأشار إلى أن السودان يمتلك موارد طبيعية هائلة، فيما تمتلك روسيا التكنولوجيا والعلم، إلى جانب المختصين، مؤكدًا أن اجتماع هاتين الميزتين سينتج عنهما تعاون كبير بين الجانبين السوداني والروسي.

ويذكر أن شركة "إزيماس" هى أحدى شركات مجموعة "أكربول" الروسية القابضة، والتي تضم اكثر من 15 شركة، وتعمل الشركة في مجال البترول منذ 2011، واتجهت إلى العمل في مجال التعدين أخيرًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة السودانية توقع اتفاقاً مع شركة روسية للتنقيب عن المعادن الحكومة السودانية توقع اتفاقاً مع شركة روسية للتنقيب عن المعادن



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab