العرب اليوم - الوطنية لدعم تشغيل الشباب تمول 1500 مؤسسة مصغرة في 2014

الوطنية لدعم تشغيل الشباب تمول 1500 مؤسسة مصغرة في 2014

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الوطنية لدعم تشغيل الشباب تمول 1500 مؤسسة مصغرة في 2014

باتنة ـ واج

تعتزم الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب تمويل 1500 مؤسسة مصغرة خلال السنة الجارية بولاية باتنة و هذا حسب توقعات الفرع المحلي لهذه الوكالة. و أوضح مدير الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بالولاية عبد الحفيظ جمالي بأن قطاعات الفلاحة و السياحة و الحرف اليدوية و البيئة ستحظى بالأفضلية مشيرا إلى أن الأولوية في مجال منح المشاريع ستعطى للجامعيين و لحاملي شهادات التكوين المهني. و استنادا للسيد جمالي بإمكان قطاع الصناعة التقليدية و السياحة استحداث عديد مناصب الشغل لفائدة الشباب. و بعد أن شدد على ضرورة مرافقة المستثمرين الشباب خلال جميع المراحل التي يتعين عليهم إتباعها لتجسيد مشاريعهم سلط جمالي الضوء على "الارتفاع المستمر و النوعي" لعدد طالبي المشاريع داعيا إلى إرساء روح المقاولاتية بين الطلبة من خلال توعيتهم أكثر بالتدابير التي تنفذها الدولة من أجل إنشاء مؤسسات مصغرة و هذا في إطار اتفاقية إطار بين الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و جامعة باتنة حسب ما أوضحه ذات المسؤول. و تم تمويل ما مجموعه 1107 مؤسسة مصغرة خلال سنة 2013 بقيمة 470 مليون دينار تمكنت من استحداث 2610 مناصب شغل في مختلف القطاعات حسب ما أشار إليه ذات المسؤول موضحا بأنه تمت دراسة ما مجموعه 1762 ملف من طرف الوكالة. و توزعت غالبية المشاريع بين الخدمات (45 بالمائة) و الصناعة التقليدية (22 بالمائة) و الفلاحة (17 بالمائة) حسب ما أوضحه ذات المسؤول مضيفا بأنه تمت الموافقة على 17 ملفا لتوسعة النشاطات خلال العام المنصرم. كما أكد ذات المسؤول بهذه الوكالة المحلية بأن معدل تسديد الديون الموقع عليها من طرف مستثمرين شباب استفادوا من هذا الجهاز الخاص بدعم التشغيل بلغ 72 بالمائة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الوطنية لدعم تشغيل الشباب تمول 1500 مؤسسة مصغرة في 2014  العرب اليوم - الوطنية لدعم تشغيل الشباب تمول 1500 مؤسسة مصغرة في 2014



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab