العرب اليوم - مؤسسة قطر تحصد إثنتين من جوائز أسبوع الإنشاءات 2013 في دبي

مؤسسة قطر تحصد إثنتين من جوائز "أسبوع الإنشاءات 2013" في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤسسة قطر تحصد إثنتين من جوائز "أسبوع الإنشاءات 2013" في دبي

الدوحة - قنا

فازت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع باثنتين من جوائز "أسبوع الإنشاءات 2013" المرموقة، عن فئتي "مشروع العام للاستدامة" و"مبادرة العام للصحة والسلامة". وتمثل هذه الدورة التاسعة لجوائز أسبوع الإنشاءات، الذي يقام برعاية شركة "أس إي أس انترناشونال"، بمشاركة عدد كبير من المؤسسات والجهات الناشطة في مجال صناعة البناء والتشييد، من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. أما توزيع هذه الجوائز فيتم وفق 16 فئة، تمنح بناء على حجم الإنجازات التي يحققها الأفراد والمؤسسات وشركات الإنشاءات الرائدة، بالإضافة إلى الاعتراف بأفضل مشاريع الإنشاءات والتصميم في المنطقة. وتسلمت السيدة أمينة الأحمدي، مدير قسم العمارة بالإدارة العامة للمشاريع الرئيسية والإدارة العامة للمرافق بمؤسسة قطر، الجائزتين بالنيابة عن المؤسسة، في حفل أقيم للمناسبة، وسط حضور كبير ضم قادة صناعة الإنشاءات في قطر والمملكة العربية السعودية وعمان، إلى جانب الإمارات. وقال المهندس جاسم تلفت، المدير التنفيذي للمجموعة في الإدارة العامة للمشاريع الرئيسية والإدارة العامة للمرافق في مؤسسة قطر، إن مؤسسة قطر تعمل على عدة أصعدة وبشكل متزامن، لتحقيق رسالتها الهادفة لإطلاق قدرات الإنسان، وتحسين مستوى ونوعية حياته بشكل عام. وأضاف أنه من هذا المنطلق تبرز أهمية هاتين الجائزتين اللتين تعكسان تقدير العالم لجهود المؤسسة، سواء لناحية مشاريعها الإنشائية التي ترفع لواء التنمية المستدامة، أو لجهة المبادرات الرائدة التي تطلقها لتأمين أفضل ظروف حياتية ومهنية لمنتسبيها. وأوضح أن هذين المشروعين يخدمان رسالة واحدة يقع الإنسان في قلبها، فالجهود التي تبذلها مؤسسة قطر في مجال التربية والعلوم وتنمية المجتمع تصب جميعا في اتجاه توفير أفضل الممارسات البيئية والمجتمعية التي تحفظ حقوق العمال، كما تحفظ حق الطبيعة عبر الاستخدام الرشيد للموارد الأساسية. واستحقت مؤسسة قطر جائزة "مبادرة العام للصحة والسلامة"، عن "ميثاق رعاية العمالة الوافدة" الذي أطلقته في أبريل 2013، لضمان التنفيذ الفعال لكافة المعايير التي تضمن حقوق العمال خلال عملهم خارج بلدانهم. وتكمن أهمية الميثاق في كونه مبادرة رائدة تسعى إلى الحد من الممارسات الوظيفية غير العادلة، ما سينعكس إيجابا على رفع مستوى معيشة العمّال الوافدين المنتسبين إلى مؤسسة قطر، علما بأن الميثاق يستند إلى مبادئ ولوائح منهجية تجمع بين أحكام قانون العمل القطري، مع أفضل الممارسات الدولية لحماية حقوق العمال الوافدين. أما جائزة "مشروع العام للاستدامة" فحصدها مشروع السكن الجامعي الواقع داخل حرم مؤسسة قطر، تقديرا للمساهمة الكبيرة التي قدمها في مجال التنمية المستدامة خلال العام الماضي، إذ يتميز هذه المشروع المراعي للبيئة بدوره في وضع مؤشرات استدامة قابلة للقياس، وهي خطوة رائدة في مجال الاستدامة. ويشمل المشروع التطويري مجمعين، أحدها للذكور والآخر للإناث، في إطار يقوم على فن العمارة الإسلامية التقليدية، مع تبني أحدث تقنيات الاستدامة وأنظمة توفير الطاقة، ويتضمن كل مجمع مركزا اجتماعيا وخمسة مبان سكنية على مساحة إجمالية قدرها 36 ألف متر مربع. ويتمتع المشروع بنظام مراقبة ملحق بكل وحدة سكنية، لمساعدة الطلاب على توفير استهلاك الطاقة والمياه، كما يعتمد على وحدات للطاقة الشمسية ومحركات توربين تعمل بقوة الرياح التي تتجاوز سرعتها 10 كيلومترات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مؤسسة قطر تحصد إثنتين من جوائز أسبوع الإنشاءات 2013 في دبي  العرب اليوم - مؤسسة قطر تحصد إثنتين من جوائز أسبوع الإنشاءات 2013 في دبي



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان حرير باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على "شيانغ ماي" أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية

GMT 03:08 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الأمن تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 العرب اليوم - قوات الأمن تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 00:50 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب طرح "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 05:55 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ماريكا روك مررت أسرار الرايخ الثالث للسوفييت

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:38 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

علماء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 04:23 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للقضاء على الألم المزمن من سم القواقع

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab