المعرض السعودي الدولي للأغذية في جدة يواصل فعالياته
آخر تحديث GMT22:38:09
 العرب اليوم -

المعرض السعودي الدولي للأغذية في جدة يواصل فعالياته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المعرض السعودي الدولي للأغذية في جدة يواصل فعالياته

المعرض الدولي للأغذية والمشروبات
جدة ـ واس

تتواصل فعاليات المعرض الدولي للأغذية والمشروبات " فوديكس السعودية " الذي افتتحت أعماله الاثنين الماضي، وسط تنافس أكثر من 480 علامة تجارية عالمية تمثل 32 دولة من مختلف دول العالم، على حجز مكانها داخل سوق التجزئة السعودي، بمشاركة أكثر من 200 عارض ومسؤول، وتستمر على مدى أربعة أيام، وذلك بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات.

وكشف المُنظمون عن ارتفاع حجم واردات المملكة من الأغذية والمشروبات سنوياً، فيما ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 66%، من خلال تقديم العارضون أحدث المنتجات من أغذية طازجة ومُبردة ومجمدة، ومنتجات ألبان وخدمات الأغذية والمعلبات، إضافة إلى اللحوم، والدواجن، والوجبات الخفيفة، والحلوى على مدار الـ 4 أيام ، في وجود أكبر تجمع لتجار التجزئة وقطاع الضيافة.

وأوضح مشرف جناح فلسطين ناصر نصر أن المعرض يُتيح الفرصة للمهتمين بقطاع التوزيع وتجارة التجزئة, وقطاع الضيافة للتعرف على منتجات غذائية جديدة من بلدانٍ حول العالم، وتبادل الأعمال والخبرات مع العارضين, من خلال المشاركة بعدد من المنتجات الفلسطينية من بينها ثمار القدس الذي ارتبط أسمه بعبق الأراضي المقدسة في فلسطين، ويرسم صورة للمذاق الفلسطيني المميز للمنتجات الغذائية بالنكهة الطبيعية الخالية من الإضافات والأصباغ الصناعية.

وأفاد مدير المبيعات في جناح أوكتال وايزك أونيراجا أن تواجد 32 دولة يرفع سقف التطلعات المعقودة على الحدث العالمي، حيث يمثل فرصة سانحة لقطاع التوزيع وتجارة التجزئة والضيافة للتعرف على منتجات غذائية جديدة متنوعة، مبيناً أن تباين استهلاك المخبوزات يرجع إلى جودة المنتج لإشعال المنافسة بسوق المواد الغذائية والمشروبات في السعودية، لكبر حجمها وتنوع المنتجات من الداخل والخارج.

من جانبه, أفاد مدير مبيعات مصنع خيرات الصفوة إبراهيم عبدالشكور أن جميع منتجاتهم محلية بصناعة سعودية وتُصدر دولياً للكويت واليمن، حيث أن هناك بعض المنتجات الأخرى من اللحوم والاجبان وغيرها تصدر للبحرين وقطر والإمارات, تنافس المنتجات المستوردة بجودتها وقيمتها التي نراعيها أثناء الصناعة، مبيناً أن المنتجات المحلية أخذت نسبة كبيرة من السوق, حيث أن هناك شركات أصبحت تحتل السوق بنسب أعلى من 50 - 60% ، ومن الممكن خلال الفترة القادمة مع الزيادة في المصانع والمناطق الصناعية التي تُنشأ تصل المنتجات المحلية لنسب كبيرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعرض السعودي الدولي للأغذية في جدة يواصل فعالياته المعرض السعودي الدولي للأغذية في جدة يواصل فعالياته



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab