العرب اليوم - نمو الصادرات الزراعية لكوريا الجنوبية بنسبة 122

نمو الصادرات الزراعية لكوريا الجنوبية بنسبة 12.2%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نمو الصادرات الزراعية لكوريا الجنوبية بنسبة 12.2%

سيجونغ ـ يونهاب

قالت الحكومة الأحد، إن الصادرات الزراعية والغذائية لكوريا الجنوبية نمت بشكل ملحوظ في الشهر الماضي مقارنة بالعام الماضي على خلفية الطلب المتزايد من دول جنوب شرق آسيا. وبلغت قيمة الشحنات الصادرة في البلاد من المواد الغذائية والمنتجات الزراعية في أكتوبر 540 مليون دولار أمريكي، بزيادة 12.2% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لوزارة الشؤون الزراعية والأغذية والتنمية الريفية. ويقارن رقم أكتوبر مع الانخفاض على أساس سنوي بنسبة 7.1% في الشهر الذي سبقه. وأرجعت الوزارة هذه الزيادة جزئيا إلى الزيادة في الإمدادات. وقالت في بيان صحفي يبدو أن صادرات البلاد ارتفعت في أكتوبر حيث أن البلاد بدأت في إنتاج الفواكه والخضروات في الموسم وسط مطالب متزايدة من الخارج. من ناحية الدول، قفزت قيمة الشحنات إلى الدول الـ 10 الأعضاء لرابطة دول جنوب شرق آسيا بنسبة 24.8% على أساس سنوي إلى 83.7 مليون دولار مع ارتفاع الشحنات إلى روسيا بنسبة 39.8% إلى 23.8 مليون دولار. وتراجعت قيمة الشحنات إلى اليابان والصين، وهما أكبر المستوردين في العالم للمنتجات الغذائية الكورية الجنوبية، بنسبتي 4.3% و0.1% على أساس سنوي إلى 114.4 مليون دولار و94.7 مليون دولار على التوالي، وفقا للوزارة. وبحسب المنتج، قفزت صادرات كل من المواد الغذائية الطازجة، مثل الخضروات، والسلع المصنعة بنسبتي 15.6% و11.3% على أساس سنوي، على التوالي. في غضون ذلك، قالت الوزارة، إن الصادرات الزراعية والغذائية للبلاد في الأشهر الـ 10 الأولى من العام بلغت 4.69 مليار دولار، بزيادة 1.4% عن الفترة نفسها من عام 2012.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - نمو الصادرات الزراعية لكوريا الجنوبية بنسبة 122  العرب اليوم - نمو الصادرات الزراعية لكوريا الجنوبية بنسبة 122



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab