1079 طنًا إجمالي حجم الطلب العالمي من الذهب
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

1079 طنًا إجمالي حجم الطلب العالمي من الذهب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 1079 طنًا إجمالي حجم الطلب العالمي من الذهب

الذهب
أبوظبي - وام

أظهر تقرير مجلس الذهب العالمي حول "اتجاهات الطلب على الذهب" الذي يرصد حركة بيع وشراء المعدن الأصفر خلال الربع الأول من العام الحالي استقرارا في معدل الطلب .

إذ وصل إجمالي حجم الطلب العالمي 1079 طنا دون أي تغيرات تذكر مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي ما يعد دليلا واضحا على استقرار العوامل الأساسية في السوق .

وتصدر المستهلك في دول الشرق مبيعات السوق بنسبة 54 في المائة للصين والهند من إجمالي طلب المستهلك العالمي خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضح التقرير - الذي صدر اليوم -أن الطلب العالمي على الحلي الذهبية لا يزال العنصر أكثر أهمية في إجمالي الطلب العالمي بمجموع 601 طن في الربع الأول من العام الحالي بانخفاض نسبته ثلاثة في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .. وأكد أن أسواق دول منطقة جنوب شرق آسيا شهدت تحركا جيدا شمل ماليزيا وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وفيتنام.

وارتفع معدل الطلب على الحلي الذهبية في الهند بنسبة 22 في المائة ليصل إلى 151 طنا في حين شهدت أسواق الولايات المتحدة نموا مستقرا بمعدل أربعة في المائة مقابل 10 في المائة انكماش بمعدل الطلب على الحلي الذهبية في كل من تركيا وروسيا ومنطقة الشرق الأوسط والصين إلى 213 طنا وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي.

ولفت التقرير إلى أن الطلب على الاستثمار يعد من المحركات الرئيسة الأخرى لسوق الذهب العالمي مع ارتفاع نسبته أربعة في المائة في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 279 طنا من الذهب .

وبلغ صافي التدفقات إلى الصناديق المتداولة في بورصة الذهب 26 طنا ليسجل بذلك أول تغيير إيجابي منذ الربع الأخير من عام 2012 مع عودة المستثمرين الغربيين إلى الذهب.

وتعرض الاستثمار في السبائك والعملات الذهبية لضغوط في الأسواق الواعدة للاستثمار في الأسهم لا سيما أسواق الهند والصين بالإضافة إلى تقلبات في أسعار العملات في تركيا واليابان ولكن عوضها الطلب القوي على الاستثمار في التجزئة تحت مظلة عملة اليورو بارتفاع نسبته 16 في المائة إلى 61 طنا خصوصا في ألمانيا وسويسرا.

وأشار التقرير إلى أن المصارف المركزية حافظت على قوتها الشرائية غذ بلغ إجمالي مشترياتها من الذهب 119 طنا في الربع الأول من العام الحالي بنفس حجم الشراء مقارنة بالربع الأول من 2014 ما يجعل المصارف المركزية مشتريا صافيا للذهب للربع السابع عشر على التوالي وذلك في إطار سياستها المستمرة للتنويع بعيدا عن عملة الدولار الأمريكي .

وحافظ إجمالي العرض على وضعه الطبيعي بمقدار 1089 طنا مسجلا ارتفاعا بنسبة إثنين في المائة في الربع الأول من العام الحالي في الإنتاج المعدني إلى 729 طنا مقابل انخفاض ما نسبته ثلاثة في المائة في إعادة التدوير إلى 355 طنا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1079 طنًا إجمالي حجم الطلب العالمي من الذهب 1079 طنًا إجمالي حجم الطلب العالمي من الذهب



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab