العرب اليوم - أوراق نقدية لبنانية جديدة من فئة 100 ألف و10 آلاف ليرة

أوراق نقدية لبنانية جديدة من فئة 100 ألف و10 آلاف ليرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوراق نقدية لبنانية جديدة من فئة 100 ألف و10 آلاف ليرة

بيروت – جورج شاهين

أعلن "مصرف لبنان"، في بيان له، "أنه يضع في التداول من تاريخ 25 أيلول 2013، أوراقًا نقدية جديدة من فئة الـ100,000 ليرة لبنانية، إصدار 17 حزيران/يونيو 2012. وأشار إلى "أن الأوراق النقدية الجديدة توضع في التداول إلى جانب الأوراق المتداولة حاليًا من الفئة ذاتها". وأحاط المصرف الجمهور علمًا أنه "يضع في التداول اعتبارًا من تاريخ 25 أيلول 2013، أوراقًا نقدية جديدة من فئة الـ 10000 ليرة لبنانية، إصدار 17 حزيران/يونيو 2012، موقعة من حاكم مصرف لبنان رياض سلامه، والنائب الأول لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين. وذكر المصرف أن مواصفات الورقة النقدية الجديدة هي كالتالي: "أولاً: القياس: أن قياس الورقة النقدية الجديدة هو ذاته قياس الورقة النقدية المتداولة حاليًا من الفئات عينها. ثانيًا: اللون: أن لون الورقة النقدية الجديدة هو أصفر مع مساحات باللون الأخضر الفاتح. ثالثًا: سمات الأمان: 1- توجد على الوجه الأمامي للورقة النقدية الجديدة علامات نافرة خشنة الملمس، أهمها، خطوط أفقية متوازية على جانبي الورقة، عبارة"مصرف لبنان" قيمة الورقة النقدية بالأحرف وبالأرقام، تاريخ الإصدار وصورة توقيع كلٍ من حاكم مصرف لبنان ونائب الحاكم الأول. 2 - توجد على وجه الورقة لجهة اليسار خطوط أفقية متوازية نافرة وملونة تتخللها عموديا عبارة BDL نافرة غير ملونة بالإضافة إلى نقش عبارة LIBAN DU BANQUE بأحرف مجهرية داخل حرف الـD، كما توجد علامة نافرة خصوصًا بالمكفوفين ترمز إلى قيمة فئة الورقة النقدية. 3 - توجد داخل المساحة البيضاء من الورقة النقدية الجديدة علامة مائية هي كناية عن أرزة يمكن رؤيتها عند النظر إلى الورقة في مواجهة الضوء، بالإضافة إلى علامة مائية صغيرة تمثل قيمة الورقة النقدية بالأحرف. 4 - يوجد على الورقة النقدية الجديدة لجهة اليسار خيط أمان متطور، وهو متقطع ومتغير الألوان بحسب زاوية النظر، منقوش في داخله عبارة BDL وقيمة الورقة النقدية التي يمكن رؤيتها عند النظر إليها في مواجهة الضوء. 5 - عند النظر إلى الورقة النقدية، وهي في وضع مستقيم، تظهر علامة بشكل زهرة في أعلى اليمين بلون بني يتحول إلى اللونين الأصفر والأخضر بشكل قوس قزح عند النظر إلى الورقة من زوايا مختلفة. 6 - عند النظر إلى الورقة النقدية، وهي في وضع مستقيم، تأخذ الأرقام التي تمثل قيمة الفئة الظاهرة في وسط الورقة اللون البني، ويتحول لون بعض الأرقام إلى اللونين الأصفر والأخضر عند النظر إلى الورقة من زوايا مختلفة. توضع الأوراق النقدية الجديدة في التداول إلى جانب الأزرق المتداولة حاليا من الفئة ذاتها".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أوراق نقدية لبنانية جديدة من فئة 100 ألف و10 آلاف ليرة  العرب اليوم - أوراق نقدية لبنانية جديدة من فئة 100 ألف و10 آلاف ليرة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab