مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يجتمع في القاهرة الخميس المقبل
آخر تحديث GMT07:06:51
 العرب اليوم -

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يجتمع في القاهرة الخميس المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يجتمع في القاهرة الخميس المقبل

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية
القاهرة ـ العرب اليوم

 تعقد بالقاهرة يوم الخميس المقبل الدورة الوزارية ١٠٣ لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.
وصرح الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع بأن الدورة سوف تسبقها اجتماعات نواب الممثلين الدائمين ، موضحا انها ستبحث العديد من الموضوعات والقضايا الاقتصادية التي تهم الوطن العربي وتدعم السوق العربية المشتركة وتنمية التبادل التجاري بين الأقطار العربية.
وأشار الربيع الى ان جدول أعمال هذه الدورة الوزارية يشتمل على العديد من الموضوعات حيث يستعرض السياسات العامة للمجلس وتقرير الأمين العام الذي يقدمه الى الدورة عن التطورات الاقتصادية العربية والدولية .

وأضاف ان هذه الدورة ستبدأ بكلمة رئيس الدورة الحالية السفير جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالقاهرة – المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية - تعقبها كلمة السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية ، ثم كلمة رئيس الدورة الحالية للإتحادات العربية النوعية المتخصصة ، ثم كلمات رؤساء الوفود . 

وأوضح انه سيتم خلال الاجتماعات استعراض دراسة عن التغيرات المناخية وآثارها على التنمية البيئية والاقتصادية والإجتماعية في المنطقة العربية ودراسة عن الأساليب الحديثة المستخدمة في الموارد المائية غير التقليدية بالوطن العربي.
ويتم خلال هذه الدورة الوزارية ايضا استعراض تقرير وتوصيات الإجتماع الدوري للإتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس ، فضلا عن بحث انضمام العديد من الاتحادات إلى الإتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس وموقف اتحاد المصدرين والمستوردين العرب وقائمة الاتحادات غير الفاعلة .

ولفت الربيع الى انه يجري أيضا استعراض الاجراءات التنفيذية التي اتخذتها الأمانة العامة لتأسيس الشركة العربية للصوامع وتخزين الحبوب ومناقشة الاجراءات التي تمت للتنسيق بين مجموعة المؤسسين والأمانة العامة للمجلس لاستكمال اجراءات تأسيس الشركة العربية لانتاج اللحوم الحمراء ومستجدات تأسيس الشركة العربية المشتركة القابضة للأسماك وآخر التطورات الخاصة بالاجراءات التأسيسية للشركة العربية المشتركة القابضة لصناعة الجرارات والالات الزراعية وبحث طلب الشركة العربية للتعدين إنشاء شركة البحث والتطوير التعديني واستعراض تقرير وتوصيات اجتماع اللجنة الاستشارية لالية تنمية الاستثمارات والتجارة في البلاد العربية ، فضلا عن العديد من التقارير المتعلقة بالشئون الادارية والمالية وتقارير نواب الممثلين الدائمين ولجان المتابعة للمجلس . 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يجتمع في القاهرة الخميس المقبل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يجتمع في القاهرة الخميس المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab