منطقة القصيم تضخ الفاكهة الشتوية لأسواق المملكة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

منطقة القصيم تضخ الفاكهة الشتوية لأسواق المملكة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منطقة القصيم تضخ الفاكهة الشتوية لأسواق المملكة

الفواكه الشتوية
بريدة - واس

نجح مزارعو منطقة القصيم في استثمار تربة المنطقة الزراعية بإنتاج أنواع مختلفة من الفواكه الشتوية والحمضيات التي تعد من أهم المصادر الغذائية المهمة لصحة الإنسان نظير ما تحوي من فتامينات، وألياف، ومعادن طبيعية.
واشتهرت المنطقة بإنتاج : الجوافة، والخوخ، والتين، والجريب فروت ، والتوت، والرمان، والليمون، والأترنج، والمانجو، والتفاح البلدي، والبرتقال اليوسفي، و أبو صرة، والدموي، وانتشرت في أسواق القصيم ومناطق المملكة المختلفة،حيث تجد إقبالاً كبيراً من المستهلكين نظرًا لأنها فاكهة الشتاء المحببة لهم.
وقال أحد المزارعين المهتمين بزراعة الفاكهة بمدينة بريدة في حديث لـ  : إن دعم الدولة وتشجيع المزارعين وتقديم القروض والاستشارات الزراعية أسهم بفضل الله تعالى في تطور ونجاح زراعة الفاكهة في منطقة القصيم، مؤكداً أن زراعة الفواكه نجحت في القصيم لتوفر التربة الجيدة والمياه الجوفية.
وأفاد أن أشجار الفواكه تحتاج لعناية مستمره كالتسميد، ومكافحة الآفات، والتطعيمات الدورية، مشيداً بمتابعة وزارة الزراعة بمنطقة القصيم لمشاريع إنتاج الفاكهة بشكل عام .
ومن جهته أشار أحد تجار بيع الفاكهة إلى أن أسعار الفاكهة بمنطقة القصيم في متناول الجميع، مبينًا أن صندوق البرتقال البلدي يصل إلى 20 ريالاً قياساً بالمستورد الذي يصل إلى أكثر من 30 ريالاً ، وتُحقق مبيعاته اليوميه من الفاكهة أكثر من 2000 ريال يومياً.
وحول القيمة الغذائية للفاكهة، قال لـ أخصائي التغذية في صحة القصيم فهد السنيدي: إن الفواكه الشتوية مفيدة للصحة، وتعزز المناعة في جسم الإنسان - بإذن الله -، وتتميز بحموضتها واحتوائها على الألياف إذ يحوي البرتقال على فيتامينات ( ج ) ، الذي يقي من أمراض الشتاء ، كما يحوي أكثر من 39 سعرة حررية ، بينما يعد الليمون العصير المثالي لقتل الميكروبات بالجسم، اذ يحتوي على فيتامينات ( أ ) و ( ب ) و ( ج ) .
وأكد السنيدي أن للفواكه فوائد عديدة تحوي عناصر غذائية عديده كالفيتامينات، والمعادن، والحديد، والأملاح، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والسكريات والألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وينصح تناولها مع وجبة الإفطار على شكل عصير، أما الغداء والعشاء فتؤخذ حبة واحدة من أي نوع من الفواكه مع مراعاة التنويع في ذلك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منطقة القصيم تضخ الفاكهة الشتوية لأسواق المملكة منطقة القصيم تضخ الفاكهة الشتوية لأسواق المملكة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab