المدنية تدعو الخريجات الجامعيات للتقدم على 5523 وظيفة تعليمية
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

"المدنية" تدعو الخريجات الجامعيات للتقدم على 5523 وظيفة تعليمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المدنية" تدعو الخريجات الجامعيات للتقدم على 5523 وظيفة تعليمية

وزارة الخدمة المدنية
الرياض- العرب اليوم

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم الخريجات الراغبات على التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (نساء) وذلك من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد الوظائف التعليمية بلغت 5523 وظيفة بالمستوى الخامس للتربويات والرابع لغير التربويات في حالة عدم تسديد الاحتياج بالتربويات حسب لائحة الوظائف التعليمية بواقع 691 وظيفة لرياض الاطفال، و1458 للمرحلة الابتدائية، و1792 للمرحلة المتوسطة، و1582 للمرحلة الثانوية.

واشترطت وزارة الخدمة المدنية جملة من المعايير والمؤهلات لدى المتقدمين لهذه الوظائف للمفاضلة عليها، تمثلت في حصول المتقدم على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة، واجتياز اختبار كفايات المعلمات بقسميه العام والتخصصي حسب دليل التخصصات، وأن تكون الدرجة العلمية والتخصص مشمولة في الإعلان، والدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقًا لما نص عليه دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم، بالإضافة إلى قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلات على مؤهلات علمية من خارج المملكة، وألا تكون المتقدمة تشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها.

وحددت الوزارة مواعيد للتقديم على الوظائف التعليمية، حيث خصصت الفترة من 20 - 24/ 12/ 1437هـ، للتقديم والمطابقة للوظائف التعليمية للنساء، فيما سيكون موعد المطابقة للمرشحات خلال أسبوع من انتهاء التقديم، على رابط التقديم على الوظائف التعليمية في شبكة الانترنت WWW.MCS.GOV.SA، على أن يفتح النظام للتقديم على الوظائف التعليمية الساعة التاسعة من صباح يوم الاربعاء الموافق 20 - 12 - 1437هـ وينتهي التقديم الساعة الثانية عشر مساءً من يوم الاحد الموافق 24 - 12 - 1437هـ.

وقسمت الوزارة الفئات المستهدفة بالإعلان التعليمي إلى أولويات، الأولى منها للتربويات من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة، أو الحاصلات على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية من غير التربويات، فيما جاءت الأولوية الثانية لغير التربويات من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة، في حين كانت الأولوية الثالثة للجامعيات التربويات الحاصلات على المؤهل عن طريق الانتساب.

وعن آلية التقديم على الوظائف التعليمية للنساء فقد أفادت الوزارة بلزوم دخول الراغبات في التقديم على نظام "جدارة" والتأكد من صحة البيانات و في حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى اعادة دراستها وفي حال صحة بيانات المتقدمة يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، مع التأكيد أنه في حال عدم صحة البيانات سيتم الاستبعاد حتى لو صدر قرارالتعيين، ولوزارة الخدمة المدنية حق مقاضاتها أمام ديوان المظالم.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب، وتحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدمة من خلال الاختيار من بين الوظائف التعليمية المعلنة، لافتةً النظر إلى أن المتقدمات اللائي لا تتفق مقرات الوظائف التعليمية المعلنة مع رغباتهن المكانية عليهن عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، وأن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها المتقدمة وفقًا للمفاضلة، ويمكن لأي متقدمة اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية، أو وزارة التعليم دون أرفاق ملخص الطلب على أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أنها هيأت في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال (الأسئلة الأكثر شيوعًا، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة).

وأكدت أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح، حيث يجب تاريخ التخرج في وثيقة الدرجة العلمية يجب أن يسبق تاريخ نهاية المفاضلة 24/12/1437 هـ، عادّةً الدبلوم العام في التربية مكملًا للدرجة العلمية غير التربوية بحيث يصبح تربويًا فلا تمنح الحاصلات عليه أي نقطة إضافية من نقاط المفاضلة.

ونوهت أن تحديد الرغبات المكانية من قبل المتقدمة إلى جانب عناصر المفاضلة أهمية قصوى في استحقاق المتقدمة للترشيح من عدمه لذلك تُوضح وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالمقرات المعلنة فقط، لذلك على المتقدمة عند تحديد رغباتها المكانية وترتيب أولويتها انطلاقا من الإعلان التفصيلي حسب المادة والمرحلة والمقر وعدد الوظائف المتاحة.

وستقوم الوزارة بإعلان أسماء المرشحات عبر موقعها على شبكة الانترنت لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية على شبكة الانترنت WWW.MCS.GOV.SA، مشددةً على أن من يتم إعلان اسمائهن للمطابقة لزوم اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأيً من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض مطابقة البيانات، ومن لم يراجع أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة، فإن ذلك يعتبر عدولًا عن الرغبة بالتوظيف.

وأكدت الوزارة أن دعوة المتقدمة للمطابقة، لا تعني الترشيح، والترشيح يتم بعد المفاضلة النهائية بعد المطابقة، مشيرةً أنه يمكن الاطلاع على الوظائف المعلنة للمراحل (رياض الاطفال، والابتدائية والمتوسط، والثانوي) ودليل التخصصات عبر موقع الوزارة على الإنترنت.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدنية تدعو الخريجات الجامعيات للتقدم على 5523 وظيفة تعليمية المدنية تدعو الخريجات الجامعيات للتقدم على 5523 وظيفة تعليمية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab