هدف يؤكد أن 40  نسبة الإناث ببرامج دعم التوظيف
آخر تحديث GMT00:15:39
 العرب اليوم -

"هدف" يؤكد أن 40 % نسبة الإناث ببرامج دعم التوظيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "هدف" يؤكد أن 40 % نسبة الإناث ببرامج دعم التوظيف

عبدالكريم بن حمد النجيدي
الرياض- العرب اليوم

كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي، أن نسبة الإناث اللاتي استفدن من برامج دعم التوظيف التي يقدمها (هدف) للسعوديين والسعوديات في مختلف مناطق المملكة بلغت 40 في المائة، منذ بداية عام 2015 حتى شهر سبتمبر 2016م، مشيرًا إلى أنه تم حتى الآن تقديم الدعم لـ1867 موظفة سعودية في قطاع الاتصالات، إسهامًا من الصندوق في دعم قرار قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوال وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.

وأكد النجيدي في كلمته التي ألقاها في معرض ومنتدى "قلو وورك" للتوظيف النسائي الذي أقيم في الرياض الأسبوع الماضي، أن المملكة تعيش مرحلة جديدة ونقلة تاريخية مهمة بعد إعلان رؤية المملكة 2030، لافتًا إلى أنها تعكس رؤية عميقة تتضمن برامج وخططًا اقتصادية واجتماعية وتنموية واسعة، وتشتمل على خطوط عريضة للنهوض بالاقتصاد، وأنها تعكس تقدير القيادة الرشيدة للمرأة السعودية، وزيادة نسبة مشاركتها في سوق العمل من 22% إلى 30%.

وأشار إلى نجاح المرأة في خوض تجربة توطين قطاع الاتصالات، مضيفًا: إن عدد المستفيدات من الدعم الذي يقدمه "هدف" للموظفات في قطاع الاتصالات بلغ 1867 موظفة حتى الآن، في حين بلغ عدد المتدربات المشاركات في برنامج ريادة الأعمال مع معهد ريادة الأعمال الوطني التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لتوطين قطاع الاتصالات نحو 106 متدربات، وبلغ عدد المشاركات في الدورات المتخصصة لتوطين قطاع الاتصالات 8940 متدربة عبر منصة دروب الإلكترونية.

وأكد د.النجيدي أنه تم تفعيل 8 مراكز للعمل عن بعد في عدد من مناطق المملكة لدعم توظيف المرأة، وقد تم توفير أكثر من 2000 وظيفة حتى الآن من خلال نموذج العمل عن بعد.
ودعا مدير عام "هدف" أصحاب الأعمال لاستثمار ما تملكه المرأة السعودية من مهارات وإمكانيات، وما أثبتته من التزام وتفان في العمل، ومنحها فرصة العمل في منشآتهم، وتوفير بيئة عمل مناسبة لهن. حاثًا في الوقت ذاته طالبات العمل على أخذ زمام المبادرة للانخراط في وظائف القطاع الخاص وقبول تحدياته، مؤكدًا أنهنّ يسهمن في مسيرة التنمية في القطاع الخاص بما يحقق طموحهن الوظيفي ورؤية الوطن لدور المرأة السعودية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدف يؤكد أن 40  نسبة الإناث ببرامج دعم التوظيف هدف يؤكد أن 40  نسبة الإناث ببرامج دعم التوظيف



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab