وزارة المال السعودية تبرم مذكرة تفاهم مع ميتسوبيشي اليابانية
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

وزارة المال السعودية تبرم مذكرة تفاهم مع "ميتسوبيشي" اليابانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة المال السعودية تبرم مذكرة تفاهم مع "ميتسوبيشي" اليابانية

وزارة المال السعودية
الرياض - العرب اليوم

أبرمت وزارة المالية السعودية مذكرة تفاهم مع مجموعة ميتسوبيشي اليابانية تهدف لتعزيز وتطوير التعاون في تنمية القوى البشرية العاملة بالسعودية، في إطار برنامج وزارة المالية لتطوير الكفاءات الوطنية في القطاع المالي، حيث وقع الجانبان أمس، المذكرة برعاية محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية في مقر الوزارة بمدينة الرياض.

ويهدف «برنامج وزارة المالية لتطوير الكفاءات الوطنية» إلى تطوير القدرات المهنية للشباب والشابات السعوديين، ومهاراتهم الفنية في مجالات مالية واقتصادية وإدارية وتقنية متعددة تلبي متطلبات مرحلة التحول في الوزارة، بما يتماشى مع رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية وفق «رؤية السعودية 2030»، من أبرزها: المالية العامة، والمحاسبة، والضرائب، والاقتصاد، والتحليل المالي، وإدارة المشاريع، والاستشارات القانونية، والتمويل، والإدارة، والتسويق والإعلام، وتقنية المعلومات، وغير ذلك من التخصصات الحيوية في منظومة أعمال الوزارة.

من جانبه، أعتبر الوزير محمد الجدعان أن ذلك يصب بشكل رئيسي ومؤثر في دعم برنامج تطوير القطاع المالي أحد البرامج الرئيسية في تحقيق رؤية المملكة 2030، كما أن هذه الخطوة تُسهم في تنمية القوى البشرية العاملة بالسعودية عبر توطين الخبرات الدولية في مجال القطاعات المالية وفق أفضل التجارب العالمية.

وأكد الجدعان أن وزارة المالية السعودية تعمل على تمكين بلاده ليكون اقتصادها من بين أكبر 15 اقتصاداً في العالم بحلول عام 2030، من خلال نظام مالي متميز يقوم على سياسات مالية فعالة، وإدارة الموارد المالية من أجل تحقيق النمو الاقتصادي، والاستدامة المالية، وزيادة كفاءة الإنفاق، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من خلال الحوكمة الفعالة، ودعم تأثير المملكة على المجتمع المالي سواءً الإقليمي أو الدولي، معتبراً أن الموارد البشرية السعودية تعتبر الركيزة الأساسية في هذا الهدف الاستراتيجي.

ووقعّ المذكرة عن وزارة المالية نواف الضبيب مدير عام الموارد البشرية، بينما وقعها عن «بنك طوكيو ميتسوبيشي يو إف جيه المحدودة» يسوشي إيتقاكي المدير التنفيذي للبنك، بحضور قيادات وزارة المالية وأعضاء من الإدارة التنفيذية والإقليمية لبنك طوكيو ميتسوبيشي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة المال السعودية تبرم مذكرة تفاهم مع ميتسوبيشي اليابانية وزارة المال السعودية تبرم مذكرة تفاهم مع ميتسوبيشي اليابانية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab