العرب اليوم - مشتريات العرب تقود بورصة مصر لمكاسب بقيمة 37 مليار جنيه

مشتريات العرب تقود بورصة مصر لمكاسب بقيمة 3.7 مليار جنيه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشتريات العرب تقود بورصة مصر لمكاسب بقيمة 3.7 مليار جنيه

القاهرة ـ أ.ش.أ

واصلت البورصة المصرية مكاسبها اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي لدى إغلاق التعاملات مدعومة بعمليات شراء قوية من المستثمرين العرب أفرادا ومؤسسات وسط تفاؤل بأداء الأسهم المصرية فى الفترة المقبلة بعد نشر تقارير صحفية عن اعتزام المشير عبد الفتاح السيسي الترشح لانتخابات الرئاسة. وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 8ر3 مليار جنيه، ليصل إلى 491 مليار جنيه ، بعد تداولات بلغت 6ر1 مليار جنيه.. وقفز مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30  بنسبة 15ر1 في المائة إلى 28ر8025 نقطة، كما زاد مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70  بنسبة 69ر0 في المائة إلى 19ر649 نقطة. وامتدت الارتفاعات الى مؤشر إيجي إكس 100 الاوسع نطاقا ليضيف 62ر0 في المائة إلى قيمته مسجلا 63ر1109 نقطة. وقال وسطاء بالبورصة إن التصريحات التي أدلى بها المشير عبد الفتاح السيسي حول ترشحه للرئاسة، قطعت الشك باليقين حول مسألة ترشحه ما دفع المستثمرين للقيام بعمليات شراء قوية. وقال خبير أسواق المال عمر عبد الفتاح إن الايام القليلة الماضية شهدت دخول محافظ ضخمة من مستثمرين من السعودية والامارات وبدأت تلك الحافظ عمليات شراء قوية منذ جلسة الامس وربما تستمر فى الايام المقبلة. وأضاف: أن هذه المحافظ يتم توزيعها على قطاعات السوق وهو ما انعكس على نشاط احجام التداول بالبورصة اليوم متوقعا ان يستمر التزايد فى احجام التداول فى الفترة المقبلة. وأكد أن مؤشرات البورصة اثبتت قوة كبيرة فوق مستوى 7800 نقطة، ليستهدف المؤشر الرئيسي للبورصة حاليا مستوى 9000 نقطة على المدى القصير.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مشتريات العرب تقود بورصة مصر لمكاسب بقيمة 37 مليار جنيه  العرب اليوم - مشتريات العرب تقود بورصة مصر لمكاسب بقيمة 37 مليار جنيه



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab