ماركة أول مصدر للأوراق المالية ينفذ اكتتابًا عامًا في سوق دبي
آخر تحديث GMT07:06:51
 العرب اليوم -

"ماركة" أول مصدر للأوراق المالية ينفذ اكتتابًا عامًا في "سوق دبي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "ماركة" أول مصدر للأوراق المالية ينفذ اكتتابًا عامًا في "سوق دبي"

دبي ـ وام

 اتفقت سوق دبي المالي اليوم مع "ماركة" ـ شركة مساهمة عامة تحت التأسيس ـ ستصبح بموجبه "ماركة" أول مصدر للأوراق المالية ينفذ اكتتابا عاما أولياً من خلال منصة سوق دبي المالي الالكترونية للاكتتاب الأولي الحل المتطور والفعال لإنجاز الاكتتابات عبر ربط مباشر مع المصارف المتلقية الذي أطلقته السوق في العام الماضي. وجاء هذا الاتفاق بدعم من شركة "كاب إم للاستثمار" التابعة لدار التمويل ـ المستشار المالي ومدير الاكتتاب في أسهم شركة "ماركة" ـ وبنك أبوظبي الوطني المتلقي الرئيس لطلبات الاكتتاب. وأعلن الاتفاق على هامش أعمال "ملتقى الاستثمار السنوي 2014" ـ الذي بدأ فعالياته في دبي اليوم ـ بحضور حسن عبدالرحمن السركال نائب الرئيس التنفيذي رئيس تنفيذي العمليات رئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي والدكتور مهدي مطر الرئيس التنفيذي لشركة "كاب إم للاستثمار" ومجد معايطه مدير عام دائرة خدمات الأوراق المالية وصناديق الاستثمار بنك أبوظبي الوطني. وقال السركال في تصريح صحفي له إن سوق دبي المالي قامت بتطوير هذا الحل الفعال الذي يمثل نقلة نوعية في كيفية إنجاز الاكتتابات العامة في إطار التزامها الراسخ منذ تأسيسه في عام /2000/ بالمبادرة والابتكار والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لكافة المتعاملين بما يتواكب مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بشأن الخدمات الذكية وتوفير مختلف الخدمات عبر تطبيقات فعالة. وأضاف أن سوق دبي المالي قدمت مجموعة من الخدمات والحلول المبتكرة التي تغطي دورة العمل كاملة سواء في مرحلة الإعداد للاكتتاب أو أثناء التنفيذ وكذا بعد إنجازه تنفيذ عملية الإدارج. وتتيح "المنصة الالكترونية للاكتتابات العامة" ربط البنوك المشاركة في الاكتتاب العام أو حقوق الاصدار مع نظام المقاصة والإيداع لدى السوق بهدف إتمام عملية التخصيص واسترداد الفائض في زمن قياسي مقارنة بالسابق بما يساهم أيضا في إمكانية الادراج والتداول عقب الانتهاء من الاكتتاب مباشرة. وأكد علي الهاشمي نائب رئيس تنفيذي رئيس قطاع الخدمات المالية في سوق دبي المالي أن المنصة الالكترونية الذكية للاكتتاب الالكتروني تتيح للمصارف المتلقية إنجاز هذه العملية بكفاءة عالية من دون الحاجة إلى أعداد كبيرة من الموارد البشرية كما جرت العادة سابقا كما أنها تعزز من فعالية وسرعة التخصيص ورد فوائض الاكتتاب. ولفت إلى أنه بمقدور المصارف أيضا الربط مع هذه المنصة مباشرة بما يتيح لعملائها المشاركة في الاكتتاب ودفع المبالغ المطلوبة عبر قنوات دفع متعددة من بينها الاكتتاب والدفع الكترونيا وكذلك عن طريق أجهزة الصراف الآلي وتطبيقات الهواتف الذكية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماركة أول مصدر للأوراق المالية ينفذ اكتتابًا عامًا في سوق دبي ماركة أول مصدر للأوراق المالية ينفذ اكتتابًا عامًا في سوق دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab