العرب اليوم - ثبات مؤشر البورصة الأردنية للأسبوع الثاني على التوالي

ثبات "مؤشر البورصة الأردنية" للأسبوع الثاني على التوالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ثبات "مؤشر البورصة الأردنية" للأسبوع الثاني على التوالي

عمان ـ كونا

حافظ المؤشر العام للبورصة الاردنية على ثباته حيث سجل خلال الأسبوع المنتهي تراجعا لا يذكر قدره 6ر0 نقطة فقط نتيجة توازن عمليات البيع والشراء. ووفق البيانات الاسبوعية للبورصة فقد انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الاسهم لاغلاق هذا الاسبوع الى 4ر2183 مقارنة بإغلاق قدره 2184 نقطة للاسبوع السابق بتراجع نسبته 03ر0 بالمئة. اما على الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 58ر1 بالمئة بينما ارتفع لقطاع الصناعة بنسبة 32ر4 بالمئة ولقطاع الخدمات بنسبة 35ر0 بالمئة. واظهرت البيانات ان المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان بلغ خلال فترة المقارنة ومدتها خمسة ايام 15 مليون دولار مقارنة ب 8ر23 مليون دولار للاسبوع السابق وبنسبة انخفاض بلغت 8ر36 بالمئة. وبلغ حجم التداول الاجمالي لهذا الاسبوع 5ر75 مليون دولار مقارنة ب4ر119 مليون دولار للاسبوع السابق فيما بلغ عدد الاسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الاسبوع 8ر47 مليون سهم نفذت من خلال 19544 عقدا. وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول فقد احتل القطاع المالي المرتبة الاولى بنسبة 5ر68 بالمئة من حجم التداول الاجمالي تلاه في المرتبة الثانية قطاع الصناعة بنسبة 20 بالمئة ثم قطاع الخدمات بنسبة 5ر11 بالمئة. ولدى مقارنة اسعار الاغلاق للشركات المتداولة اسهمها لهذا الاسبوع وعددها 164 شركة مع اغلاقاتها السابقة يتبين ان 62 شركة حققت ارتفاعا في اسعار اسهمها بينما انخفضت اسعار اسهم 63 شركة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ثبات مؤشر البورصة الأردنية للأسبوع الثاني على التوالي  العرب اليوم - ثبات مؤشر البورصة الأردنية للأسبوع الثاني على التوالي



 العرب اليوم -

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان جميلة في فستان أسود مثير ومميّز

كانبيرا ـ ريتا مهنا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab