بورصة السودان تستعين بالخبرة المصرية فى مجال المقاصة والحفظ والقيد المركزي
آخر تحديث GMT22:06:02
 العرب اليوم -

بورصة السودان تستعين بالخبرة المصرية فى مجال المقاصة والحفظ والقيد المركزي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بورصة السودان تستعين بالخبرة المصرية فى مجال المقاصة والحفظ والقيد المركزي

القاهرة ـ أ.ش.أ

وقعت شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزى إتفاق تعاون مع بورصة الخرطوم للأوراق المالية يتيح إستفادة الجانب السوداني من الخبرات المصرية فى مجال التسويات والحفظ والقيد المركزي للأوراق المالية سواء المتداولة بالبورصة أو غير المتداولة. وقال محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة - فى تصريحات له اليوم عقب التوقيع على الاتفاق - "إنه يأتي في إطار حرص المسئولين فى البلدين على توثيق وزيادة آفاق التعاون المشترك فيما بينهما وتفعيلها خاصة فيما يتعلق بأسواق المال". وكان وفدا من سوق الخرطوم للأوراق المالية قد زار مقر البورصة المصرية أمس وشهد توقيع إتفاق للقيد المشترك بين البورصتين. وأضاف عبد السلام إن البورصة السودانية تسعى للاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة فى مجال الحفظ والتسوية والقيد المركزي للشركات خاصة أن مصر تعد من أوائل الدول العربية والافريقية في هذا المجال. وأكد على أن شركة مصر للمقاصة تضم كوادر وخبرات كبيرة تساهم فى دعم كافة شركات المقاصة بالمنطقة، وقد ساهمت بالفعل فى تدريب العديد من الكوادر بسوق الأوراق المالية السودانى من خلال نقل الخبرات خلال الزيارات التى يقوم بها سوق الأوراق المالية السودانى والذى بدأ منذ فترة بالبورصة ثم المقاصة. ومن جانبه، قال أزهري الطيب مدير عام سوق الخرطوم للأوراق المالية "إن مصر لديها إمكانات كبيرة فى مجال أسواق المال وتعد من أقدم البورصات فى العالم، مشيرا إلى أن خبرة شركة مصر للمقاصة وريادتها فى هذا المجال دفعت سوق الخرطوم الى ضرورة الاستفادة من تلك الخبرات سواء من خلال عمليات التدريب أو الاستعانة بكوادر مصرية". وأوضح أن الاتفاقية ستسهم في تطوير منظومة الإيداع المركزى في سوق الاوراق المالية السودانية التي تضم نحو 60 شركة فقط يتم التداول عليها، مشيدا بالعلاقات بين مصر والسودان وكذلك بالترحيب الكبير الذي لقيه والوفد السوداني على مدار ثلاثة ايام وقع خلالها اتفاقيتين مع البورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة. ولفت إلى أن هناك الكثير من المستثمرين السودانيين يستثمرون فى بورصة الاوراق المالية المصرية، مشيرا إلى أن اتفاقية الربط بين البورصتين المصرية والسودانية ستمكن عشرات الالاف من السودانيين الذين يعيشون فى مصر من شراء وبيع أسهم الشركات السودانية وكذلك ستعمل على تنشيط سوق الاوراق المالية المصرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورصة السودان تستعين بالخبرة المصرية فى مجال المقاصة والحفظ والقيد المركزي بورصة السودان تستعين بالخبرة المصرية فى مجال المقاصة والحفظ والقيد المركزي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab