بورصة الكويت تنهي تعاملات الأسبوع الماضي على تباين بمؤشراتها
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

بورصة الكويت تنهي تعاملات الأسبوع الماضي على تباين بمؤشراتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بورصة الكويت تنهي تعاملات الأسبوع الماضي على تباين بمؤشراتها

الكويت ـ قنا

ذكر تقرير اقتصادي متخصص أن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أنهى تداولات الاسبوع الأول من شهر فبراير الجاري على تباين لجهة إغلاقات مؤشراته الثلاثة ليتمكن المؤشران السعري والوزني من تحقيق الارتفاع لعمليات الشراء القوية طالت العديد من الأسهم الصغيرة والمتوسطة. وأضاف التقرير،الذي أصدرته شركة (بيان للاستثمار) الكويتية اليوم ، أن مؤشر (كويت 15) لم يفلح من جهته في تحقيق المكاسب نتيجة عمليات جني الارباح التي طالت عددا من الأسهم القيادية والتشغيلية المدرجة في السوق. وأوضح أن المؤشر السعري استفاد من القوى الشرائية التي شهدها الكثير من الاسهم الصغيرة اضافة الى عمليات المضاربة السريعة التي كانت حاضرة أيضا ما دفعه الى تخطي مستوى ال 7800 نقطة للمرة الاولى خلال العام الحالي. وعزا التقرير تراجع مؤشر (كويت 15) الى عمليات البيع التي شهدها بعض الاسهم القيادية ، لاسيما في قطاع الاتصالات الذي كان الاكثر تراجعا بين قطاعات السوق وسط استمرار العمليات المضاربية في النشاط. وذكر أن عمليات الشراء تركزت أساسا على الاسهم الصغيرة ، الأمر الذي انعكس على أداء المؤشر السعري بشكل خاص والذي استطاع أن ينهي تداولات الأسبوع عند أعلى مستوى اغلاق له حتى الان من العام الحالي ، لافتا إلى ظهور حالة من الهدوء النسبي في أداء بعض الاسهم القيادية كرد فعل طبيعي للارتفاعات التي سجلها معظم هذه الاسهم في الأسابيع القليلة الماضية ما انعكس على أداء المؤشرين الوزني و (كويت 15). وقال التقرير إن ذلك الهدوء انعكس أيضا على قيمة التداول في السوق التي سجلت تراجعا في المتوسط اليومي خلال الاسبوع الماضي ، مقارنة مع مستوياتها في جلسات الأسبوع ما قبل الماضي ، مشيرا إلى أن عمليات جني الأرباح لم تكن غائبة ، إنما برزت كلما تمكن السوق من تحقيق ارتفاع نتيجة استمرار حالة التردد والحذر في السيطرة على الكثير من المتداولين وترقبهم لما ستسفر عنه نتائج الشركات عن عام 2013.    

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورصة الكويت تنهي تعاملات الأسبوع الماضي على تباين بمؤشراتها بورصة الكويت تنهي تعاملات الأسبوع الماضي على تباين بمؤشراتها



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab