العرب اليوم - البورصة المصرية ترتفع للجلسة الخامسة على التوالي

البورصة المصرية ترتفع للجلسة الخامسة على التوالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البورصة المصرية ترتفع للجلسة الخامسة على التوالي

القاهرة ـ أ ش أ

واصلت البورصة المصرية ارتفاعاتها للجلسة الخامسة على التوالي لدى إغلاق تعاملات الأحد، بداية تعاملات الأسبوع، مدعومة بعمليات شراء قوية من المستثمرين المصريين مع استمرار التفاؤل في ظل استقرار الأوضاع السياسية والمضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق. وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 2.5 مليار جنيه لتصل إلى 4ر454 مليار جنيه بعد تداولات نشطة. وقفز المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30" بنسبة 0.42% ليصل إلى 22ر7436 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ 29 نيسان 2010، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة المتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 0.95% مسجلا 590.20نقطة. وقال وسطاء بالبورصة إن تعاملات الأحد شهدت استمرارا لعمليات الشراء من قبل المستثمرين المصريين مع ضخ سيولة جديدة بالسوق تفاؤلا باستقرار الأوضاع السياسية والاحتمالات القوية لترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة. وأشار محمد معاطي رئيس قسم البحوث بشركة "ثمار" للتداول الأوراق المالية إلي أن جلسة اليوم بدأت على ارتفاع قوي لغالبية الأسهم خاصة شركات الكبرى والقيادية على رأسها أسهم الإسكان والعقارات والبنوك. وأشار إلى أن أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بعمليات تجزئة وتقسيم لأسهمها شهدت ارتفاعات قوية الأحد مع إعلان هيئة الرقابة المالية بدء سريان القواعد الجديدة لقيد الشركات بالبورصة والتي تتضمن تيسيرات في إجراءات تقسيم الأسهم وزيادة رؤوس أموال الشركات. وأوضح أن الربع الأخير من جلسة التداول شهد عمليات بيع نسبية لجني الأرباح، معتبرًا أن أي تراجع للأسهم يعتبر فرص ذهبية للشراء.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - البورصة المصرية ترتفع للجلسة الخامسة على التوالي  العرب اليوم - البورصة المصرية ترتفع للجلسة الخامسة على التوالي



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab