العرب اليوم - موجة الشراء على الأسهم القيادية وراء ارتفاع السيولة المتداولة في البورصة الكويتية

موجة الشراء على الأسهم القيادية وراء ارتفاع السيولة المتداولة في البورصة الكويتية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موجة الشراء على الأسهم القيادية وراء ارتفاع السيولة المتداولة في البورصة الكويتية

الكويت - كونا

ساهمت موجة من عمليات الشراء الانتقائي على اسهم الشركات القيادية التي افصحت عن توزيعاتها عن العام 2013 في ارتفاع حجم السيولة المتداولة خلال مجريات جلسة تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم بسبب دخول مجموعات استثمارية على اوامر متنوعة في القطاعات المدرجة كافة ما ساعد المؤشر الرئيس على الاغلاق في المنطقة الخضراء. ووسط حالة من الاقبال الكثيف على اسهمها شهدت الشركات غير الكويتية عمليات دخول منظم من بعض المستثمرين الذي يرى معظهم بأن الاسهم مزدوجة الادراج وصلت الى مستوى مغري جدا لعمليات التجميع عليها والاحتفاظ بها لبرهة من الوقت ضرورة ومن ثم اعادة طرحها للاستفادة من الفروقات السعرية. وقد لعبت الشائعات دورا جوهريا في منوال اداء السوق في جلسة اليوم لاسيما حول اسهم الشركات الاستثمارية بسبب التأخر في افصاح اعمالها عن العام الماضي الامر الذي فتح المجال واسعا امام المضاربين للاستفادة من تخبط صغار المتداولين في ترك اسهم او الانجراف لشراء اخرى دون سند فني وهو ما افاد كبار المضاربين. وكما اعتادت السوق في فترة المزاد (دقيقتن قبل الاغلاق الرسمي) ساهمت اوامر الشراء على عدد من الاسهم المنتقاة في دفع المؤشر السعري للارتفاع وحصد 6 نقاط اضافية لتغلق على ارتفاع مقداره 4ر18 نقطة ولتصل الى مستوى 8ر7767 نقطة ما يمهد الطريق لملامسة مستوى ال8000 نقطة في الجلسة الاسبوعية الختامية غدا. والغريب في منوال اداء السوق اليوم هو الغياب شبه المتعمد لصناع سوق كانوا نشيطين في بداية الشهر علاوة على بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية التي اغلقت اوامر الشهر مبكرا مكتفية بما حققته في الجلسة الثانية من هذا الاسبوع حين نشطت ورفعت حجم السيولة بدعم من اسهم متدنية القيمة. ومن المتوقع ان تشهد وقائع جلسة ختام الاسبوع وشهر يناير مزيدا من عمليات جني الارباح والضغوطات البيعية على مجمل الاسهم المتداولة وخاصة تلك المتوقع ان تعلن عن توزيعاتها عن العام 2013.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - موجة الشراء على الأسهم القيادية وراء ارتفاع السيولة المتداولة في البورصة الكويتية  العرب اليوم - موجة الشراء على الأسهم القيادية وراء ارتفاع السيولة المتداولة في البورصة الكويتية



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab