سوق دبي المالي يوقع مذكرة تفاهم مع وفد من وزارة المالية اليمنية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

سوق دبي المالي يوقع مذكرة تفاهم مع وفد من وزارة المالية اليمنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سوق دبي المالي يوقع مذكرة تفاهم مع وفد من وزارة المالية اليمنية

دبي ـ وام

وقع سوق دبي المالي مذكرة تفاهم مع وفد يمني تمثل إطارا عاما يوضح مجالات التعاون المشترك وسبل تقديم المساعدة الفنية من جانب سوق دبي المالي لتأسيس سوق المال في اليمن. جاء ذلك خلال زيارة الوفد اليمني برئاسة الدكتور يحيى صالح العنسي وكيل وزارة المالية اليمنية لقطاع العلاقات المالية الخارجية وعضوية ثلاثة من كبار المسؤولين في الوزارة والتي تأتي في إطار حرص السوق على مساندة جهود تطوير الأسواق المالية في عدة دول عربية ونقل الخبرات وتقديم أشكال الدعم الفني كافة اللازم لتأسيس سوق الأوراق المالية في اليمن. وكان في استقبال الوفد عدد من كبار المسؤولين في سوق دبي المالي في مقدمتهم عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة السوق. وكانت الزيارة قد شملت برنامجا تعريفيا مكثفا امتد يومين متتاليين جرى خلاله إطلاع أعضاء الوفد الزائر على مختلف جوانب العمل في أسواق المال. وذكر سوق دبي المالي في بيان صحافي صدر عنه اليوم أن البرنامج تناول مقدمة حول المكونات الرئيسة لسوق المال وعرضا تعريفيا حول نظم التداول والجوانب الفنية لإدارتها وصيانتها وعمليات الرقابة ونظم الإيداع والتقاص والتسوية وعمل الأوصياء وخدمات المستثمرين كما اشتمل عروضا تعريفية حول أنشطة الإدراج والخدمات المالية. ورحب كاظم في تصريح صحافي له بالوفد الزائر من الجمهورية اليمنية الشقيقة .. مؤكدا حرص سوق دبي المالي على توطيد علاقات التعاون مع مختلف المؤسسات والأسواق المالية في البلدان العربية ومد جسور التعاون ونقل الخبرات إلى تلك الدول استنادا إلى الرصيد الكبير لإمارة دبي في هذا المجال كونها المركز المالي لمنطقة الشرق الأوسط. وأضاف أن هذه الزيارة مثلت فرصة سانحة لإطلاع أعضاء الوفد على المقومات الأساسية لتشغيل وإدارة أسواق المال .. مشيرا إلى أن إنشاء سوق المال يعد خطوة مهمة للانتقال بالاقتصاد اليمني إلى مرحلة جديدة من النمو ويعزز قدرته على استقطاب الاستثمارات الأجنبية الأمر الذي سيعود بالنفع على تطور ونمو كثير من القطاعات الاقتصادية. ونوه كاظم بأن سوق دبي المالي يضع خبراته الكبيرة وتجربته الثرية في مجال تطوير أسواق المال في متناول الأشقاء اليمنيين كما سبق وقدمناها لدول شقيقة أخرى من بينها العراق والسودان. وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الزيارة وما اشتملت عليه من برنامج تعريفي مكثف وشامل نقطة الانطلاق لعلاقة ممتدة من التعاون مع وزارة المالية اليمنية وسوق المال عند تأسيسها. من جهته وجه الدكتور العنسي خالص الشكر إلى سوق دبي المالي على ما لقيه الوفد من حفاوة الاستقبال وما لمسه من تعاون كبير ورغبة صادقة في المساعدة في إطلاق سوق الأوراق المالية في اليمن. وأوضح أنه وجد من الضروري في سياق استكمال تنفيذ متطلبات إنشاء السوق المالية في اليمن التعرف على تجربة سوق دبي المالي الرائدة في مجال الأسواق المالية والاستفادة منها وكذا بحث مجالات التعاون وسبل تقديم الدعم لليمن في هذا المجال خاصة في ضوء التجارب الرائدة لدولة الإمارات عموما وإمارة دبي خصوصا في مجال أسواق المال. وشدد الدكتور العنسي على أهمية الدور الذي يقوم به سوق دبي المالي في استضافة وتدريب كوادر وحدة سوق الأوراق المالية الأمر الذي يجسد عمق أواصر التعاون التي تربط اليمن مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق دبي المالي يوقع مذكرة تفاهم مع وفد من وزارة المالية اليمنية سوق دبي المالي يوقع مذكرة تفاهم مع وفد من وزارة المالية اليمنية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab