تراجع طفيف في مستويات اليورو قبيل بيانات نمو الاقتصاد الأوروبي
آخر تحديث GMT03:30:30
 العرب اليوم -

تراجع طفيف في مستويات اليورو قبيل بيانات نمو الاقتصاد الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تراجع طفيف في مستويات اليورو قبيل بيانات نمو الاقتصاد الأوروبي

اليورو
نيويورك - العرب اليوم

تراجع اليورو قليلًا في السوق الأوروبية، الأربعاء، مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، لا سيما مقابل الدولار الأميركي، وذلك قبيل صدور بيانات نمو الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الأول /2017،  وتأثيرها على مستقبل السياسات النقدية لبنك أوروبا المركزي، خاصة برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد، وارتفع مؤشر الدولار معوضًا معظم خسائره التي تكبدها، الثلاثاء.

فيما ينتظر الاقتصاد الأميركي بيانات هامة عن سوق العمل وعن قطاع الخدمات، وتختتم لجنة السياسات النقدية في مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الممتد من الأمس، وتشير معظم التوقعات إلى الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير يذكر عند معدل واحد في المائة.

وكان حقق اليورو، الثلاثاء، ارتفاعًا بنسبة 0.3 في المائة مقابل الدولار الأميركي، في ثالث مكسب يومي على التوالي، بفعل انحسار مخاوف تعمق اختلاف السياسات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة، لا سيما مع تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة الأميركية لأكثر من مرة خلال هذا العام.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي بحلول الساعة 08:05 بتوقيت غرينتش حول مستوى 1.0920، من سعر الافتتاح 1.0926، بعد تسجيله أعلى سعر 1.0936،  وأدنى سعر 1.0910، متصدرًا بحلول الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي المتوقع نمو بمعدل 0.5% خلال الربع الأول /2017 من نمو بمعدل 0.4% فى الربع الرابع /2016، وبالقراءة السنوية المتوقع نفس القراءة السابقة معدل 1.7%.

وتشير معظم التوقعات إلى إبقاء اللجنة على السياسات النقدية دون تغيير وأسعار الفائدة في نطاق "0.75% : 1.0% "، ويبحث المستثمرون من تفاصيل بيان السياسة النقدية عن مستقبل تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة خلال العام الجاري، لا سيما بعدما أكدت اللجنة على زيادة لثلاث مرات على الأقل خلال 2017، وتم بالفعل في الاجتماع السابق زيادة الأسعار بمقدار 25 نقطة أساس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع طفيف في مستويات اليورو قبيل بيانات نمو الاقتصاد الأوروبي تراجع طفيف في مستويات اليورو قبيل بيانات نمو الاقتصاد الأوروبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab