استقرار الدولار في البنوك المصرية والسوق الموازية تُقدّم أسعارًا مغرية
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

استقرار الدولار في البنوك المصرية والسوق الموازية تُقدّم أسعارًا مغرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استقرار الدولار في البنوك المصرية والسوق الموازية تُقدّم أسعارًا مغرية

الدولار الأميركي
القاهرة - العرب اليوم

شهدت أسعار صرف الدولار نوعا من الاستقرار خلال تعاملات اليوم الأحد الصباحية، بعد موجة هبوط داخل البنوك المصرية بدأت الأسبوع الماضي، بينما قدمت "السوق الموازية" عروضًا وأسعارًا مغرية جذبت حائزي "الأخضر" إليها. وسجّل الدولار أعلى سعر شراء له اليوم (الأحد) داخل البنك الأهلي اليوناني والذي قدم 18.75 جنيهًا للشراء مقابل 19.30 جنيهًا للبيع.

ولحق به بنك "كريدي أغريكول" وعرض 18.65 جنيهًا لشراء الدولار مقابل 18.85 جنيهًا للبيع. بينما عرض "البنك المصري لتنمية الصادرات" أسعار صرف بلغت 18.30 جنيهًا للشراء مقابل 18.75 جنيهًا للبيع. ووصلت أسعار الصرف لدى بنوك الحكومة الرئيسية إلى 18 جنيها للشراء مقابل 18.25 جنيه للبيع لدى كل من بنوك مصر والقاهرة والأهلي.

وسيطرت السوق السوداء التي قدمت أسعارًا مغرية بفارق كبير عن أسعار البنك، وجذبت حاملي "الدولار" نحوها، حيث عرضت 19.90 جنيهًا للشراء مقابل 20.30 جنيهًا للبيع، وفقًا لمتعاملين بها. وأكد خبراء مصرفيون، أن موجة الارتفاعات التي شهدها السوق خلال المرحلة المنقضية، هي طبيعية في ظل حركة تذبذب السوق، متوقعين أن يصل الدولار إلى 21 جنيهًا في القريب العاجل، محددين 5 أسباب لارتفاعه، وهي:

وجود عجز للعملة في بعض البنوك وزيادة القوة الشرائية عليها، وانخفاض معدلات السياحة وتحويلات المصريين، وضعف الاستثمارات واستئناف مستوردي السلع غير الإستراتيجية لنشاطهم، وعدم وجود مصادر دولارية يمكن من خلالها توفير العملة وعدم استقرار سعر الصرف. وتوقعت بنوك استثمار ومراكز أبحاث منها مؤسسة "كابيتال إيكونومكس" ارتفاع التضخم في مصر بعد تعويم الجنيه.

وكان تحرير سعر صرف الجنيه، وما تلاه من رفع أسعار الوقود المرتبطة بصرف الدولار، عاملين أساسيين لموافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على طلب مصر اقتراض 12 مليار دولار، في 11 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، وصرف الشريحة الأولى من القرض بقيمة 2.75 مليار دولار. ومنذ تعويم الجنيه، ظهرت بعض الأزمات المرتبطة بأسعار السلع وتوفرها، أبرزها نقص عدد كبير من الأدوية في الصيدليات بما في ذلك أدوية علاج أمراض السرطان، إضافة إلى أدوية أساسية مثل الأنسولين والتيتانوس وحبوب منع الحمل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقرار الدولار في البنوك المصرية والسوق الموازية تُقدّم أسعارًا مغرية استقرار الدولار في البنوك المصرية والسوق الموازية تُقدّم أسعارًا مغرية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab