سهم شركة الإعلان العملاقة دبليو بي بي يمنى بخسائر حادة
آخر تحديث GMT23:59:58
 العرب اليوم -

سهم شركة الإعلان العملاقة "دبليو بي بي" يمنى بخسائر حادة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سهم شركة الإعلان العملاقة "دبليو بي بي" يمنى بخسائر حادة

الأسهم الأوروبية
لندن - العرب اليوم

 ضغطت أسهم شركات الإعلام على الأسهم الأوروبية أمس الأربعاء، ومني سهم شركة الإعلان العملاقة "دبليو بي بي" بخسائر حادة بعدما خفضت توقعات المبيعات بسبب ضعف الطلب. وحققت المؤشرات مكاسب طفيفة مع تركيز المستثمرين على السياسة النقدية قبيل مؤتمر للبنوك المركزية في الولايات المتحدة يشارك فيه البنك المركزي الأوروبي.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1 في المئة، في حين زاد «ستوكس 50» للأسهم القيادية 0.3 في المئة. ونزل سهم "دبليو بي بي" 11 في المئة بعدما خفضت أكبر شركة إعلانات في العالم توقعات المبيعات للسنة كاملة، بعد إخفاقها في تحقيق النتائج المستهدفة في النصف الأول بسبب انخفاض الطلب من زبائن السلع الاستهلاكية.

وحققت الأسهم اليابانية مكاسب متواضعة عند الإغلاق لتوقف موجة خسائر امتدت خمسة أيام، هي أطول فترة متصلة منذ نيسان/أبريل 2016. وعزز السوق ارتفاع بورصة وول ستريت أول من أمس، لكن المؤشر الرئيس قلص مكاسبه المبكرة في أعقاب تصريحات للرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن اتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) وخطته لبناء جدار حدودي. وصعد المؤشر نيكاي القياسي 0.3 في المئة عند الإغلاق إلى 19434.64 نقطة. غير أن التفاؤل تبدد بعدما قال ترامب إنه سيبني جداراً حدودياً على الحدود مع المكسيك حتى إذا اضطر لإغلاق نشاطات حكومية لتأمين تمويل كاف. كما قال أيضاً إنه قد ينهي اتفاق التجارة الحرة مع المكسيك وكندا بعدما فشلت محادثات امتدت ثلاثة أيام في تضييق هوة الخلافات.

وأدت تصريحاته إلى تفاقم حالة القلق قبيل جولة ثانية مرتقبة من المحادثات الاقتصادية والتجارية بين مسؤولين أميركيين ويابانيين في الشهور المقبلة. كما يركز المستثمرون اليابانيون أيضاً على التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، بعدما بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية مشتركة يوم الاثنين.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.3 في المئة إلى 1600.05 نقطة، لكن قيمة التداول على المؤشر الرئيس ظلت ضعيفة، إذ جرى تداول أسهم تصل قيمتها إلى نحو 1.9 تريليون ين، وهو ما يقل بأكثر من عشرة في المئة عن المتوسط المسجل في الآونة الأخيرة. وصعد سهم شركة كيينس لصناعة المجسات 4.5 في المئة ليواصل ارتفاعه على خلفية مكاسب قوية، بعدما رفعت شركات السمسرة السعر المستهدف للسهم. وزاد سهم "توشيبا كورب" 4.3 في المئة بعد تقرير إعلامي أشار إلى أن الشركة تضع ضمن أولوياتها محادثات مع "ويسترن ديجيتال" بشأن بيع وحدتها للشرائح. وفتحت الأسهم الأميركية على انخفاض أمس بعد تصريحات ترامب.

وهبط المؤشر "داو جونز" الصناعي 74.12 نقطة أو 0.34 في المئة إلى 21825.77 نقطة، وتراجع "ستاندرد آند بورز" 500 الأوسع نطاقاً 10.87 نقطة أو 0.44 في المئة إلى 2441.64 نقطة، وانخفض المؤشر "ناسداك المجمع 34.04 نقطة أو 0.54 في المئة إلى 6263.44 نقطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سهم شركة الإعلان العملاقة دبليو بي بي يمنى بخسائر حادة سهم شركة الإعلان العملاقة دبليو بي بي يمنى بخسائر حادة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab